النجمة الصاعدة هنا الزاهد : يارب أبقى ربع نجلاء فتحي!

01/09/2016 - 11:22:44

هنا الزاهد هنا الزاهد

حوار : طاهــر البهــي

ليست مجرد وجه جميل وقوام ممشوق شديد الرشاقة، لكنها إحساس مغلف بالرقة والصدق الفني، من شاهدها في أعمالها الدرامية الرمضانية تنبأ لها باللحاق بقطار النجومية سريعا؛ لتملأ فراغا في أدوار الرومانسية (الفيديت) ، أما الاكتشاف الذي سيطر على خاطري وأنا أتحدث إليها أنها تتسم بنضج مضاعف مقارنة بعمرها الأخضر البكر، إنها الفنانة الشابة هنا الزاهد، وقبل أن تتهمني بالمبالغة إليك هذا الحوار..
عن بدايتها الفنية تقول: الجمهور كله في الأماكن التي التقيه فيها يسألني كنت فين؟ فالناس تتصور أنني "طلعت" فجأة، وهم معذورون فمن الذي يتذكر طفلة قامت بأداء بعض الإعلانات التليفزيونية، وحتى الفيلم الذي شاركت فيه وهو" المشخصاتي" قد لا يتذكرني الجمهور فقد كنت طفلة حينها، ثم تتسع ابتسامتها وهي تسترسل: هل حضرتك فاكر أغنية "بابا فين" أنا كنت ضمن هؤلاء الأطفال العفاريت.
بداية قوية.. فلماذا الاختفاء بعدها؟
رأت أسرتى أن عملي بالفن سوف يؤثر على مستقبلي الدراسي إلى أن عدت مجددا عام 2014 في مسلسل "فرق توقيت".
هل كان ذلك بمساعدة الفنان طلعت زكريا؟
عمي طلعت نصحني بالاعتماد على نفسي وأخبرني أن الفن عمل شاق وعلي أن أثبت قدرتي على التحمل والصبر والجلد والنفس الطويل، وأنا مدينة له بتشجيعه وإن كان لم يتوسط لي.
هل وجدت نفسك في شخصية "نيفين" أمام عادل إمام؟
نعم شخصية "نيفين" في مسلسل "مأمون وشركاه" هي الأقرب إلى شخصيتي من بين الأعمال التي جسدتها حتى الآن، ولذلك لم أبذل مجهودا كبيرا، بل أديتها بطبيعتي، علي عكس شخصيتي في مسلسل " الميزان" التي كان بها شيء من الغموض، ولذلك سعدت جدا عندما تلقيت مكالمة من الزعيم عادل إمام يهنئني على أدائي ويقول إنني كنت طبيعية للغاية في تجسيد الشخصية، وأعتبر شهادته وساما على صدري.
هل طرق الحب بابك؟
بابتسامة خجل، وحمرة حياء تقول: بكل صراحة "لسه" يمكن كان فيه إعجاب أحيانا لكن انبهار وحب "لأ".
هل يمكن أن يراك جمهورك في مشاهد ساخنة؟
قالت فى فزع: طبعا لأ.
لاحظت أن لك العديد من الصفحات على الفيس بوك؟
هذه الصفحات لا تخصني بل أنشأها معجبون وإن كنت أدعو جمهوري للحذر إذا وجدوا صفحات تتحدث باسمي، وأرجو ألا يلومني أحد لأنني من الصعب تتبع هذه الصفحات أو المطالبة بإغلاقها، وأنا حاليا اكتفي بموقع "انستجرام".
هل صحيح أنك اشترطت وضع اسمك بشكل محدد في الميزان؟
غير صحيح تماما؛ لم ولن يحدث ذلك فلا يمكن أن أتكلم بهذه التفاصيل بل أترك الأمر للشركة المنتجة والمخرج ، والصحيح أنني فوجئت بوضع اسمي بشكل مميز من منتج ومخرج "الميزان" وقد شكرتهما على ذلك.
ولماذا رفضت المشاركة في مسلسل "السبع بنات"؟
بسبب انشغالي في المسرح.
ما هي أصعب مشاهدك؟
ضاحكة: طبعا مشهد "شدي من شعري" في مسلسل مأمون ومعظم المشاهدين يتذكرون هذا المشهد وتعاطفوا معي، ولم يكن مصطفى فهمي قاسيا معي بل كان يجسد دور والدي في مأمون وشركاه، ولكني كنت أشعر بأنه والدي في الحقيقة أيضًا.
ماذا عن تجربتك في المسرح أمام الفنان محمد رمضان؟
المسرح له متعة خاصة، ففيه أشعر باحتضان الجمهور لي وتفاعلهم معي وجائزتهم الفورية إن أحسنت متمثلة في التصفيق هذا وحده كفيل بأن يغسلنى من مشقة العمل بالمسرح.
ما انطباعك عن محمد رمضان الإنسان وليس الفنان؟
أطيب شخص ممكن أن تصادفه في حياتك وهو قارئ مثقف ومحترم جدا جدا وبعيد كل البعد عن العنف والشر لا يحمل ضغينة لأحد يحب الخير لكل الناس..وهو من طلب مني المشاركة في مسرحه دون سابق معرفة أو أي وساطات، بل قال إنه أعجب بدوري في "مأمون وشركاه" وأصبح أخي منذ تلك اللحظة.
طيب.. وعادل إمام؟
الزعيم خبرة وذكاء، الفن يمشيان على قدمين، أب بمعنى الكلمة لكل الشباب الذين يحتضنهم في أعماله، يوجه دون أن تشعر بتعاليه عليك فهو متواضع إلى أقصى حد، عندما تؤدي مشهدا بطريقة جيدة يكون أول من يصفق لك، أعترف بأنني محظوظة بالوقوف أمامه.
قلت مازحا: يتردد أنك قريبة النجمة نجلاء فتحى؟
البعض يقول إني أشبهها وشرف لي أن أكون قريبتها، ولكن ليس بيننا صلة قرابة، ويارب أبقى "ربعها".