مهرجان القلعة للموسيقى والغناء فى دورته الـ 25 .. افتتاح بنكهة غربية

01/09/2016 - 11:16:36

متابعة: أميرة إسماعيل - هدى إسماعيل

على أنغام فرقة "لا بتي شاه" انطلقت فعاليات الدورة الـ 25 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، شارك فى افتتاح المهرجان الكاتب الصحفى حلمي النمنم - وزير الثقافة – و د. خالد عنانى - وزير الآثار- و د. إيناس عبدالدايم - رئيس دار الأوبرا المصرية – و د. رضا الوكيل رئيس البيت الفنى للموسيقى، وتستمر فعالياته حتى سبتمبر المقبل.
كانت الاستعدادات مبهرة بشكل كبير, حيث حرصت أعداد هائلة على الحضور والاستمتاع بأجواء القلعة إلا أنه حمل الطابع الغربي - بعض الشىء - حيث افتتح المهرجان بعرض فنى لفرقة "لا بتي شاه" وتعنى "القطط الصغيرة" بصحبة د. عزت أبوعوف، وهى إحدى أشهر الفرق التى سجلت بصمة واضحة خلال سبعينيات القرن الماضى، وقد قدموا فقرة غنائية متميزة لمجموعة من الأعمال العالمية التي انتشرت خلال تلك الفترة لـ "جاك بريل وجون فرانسوا ميشيل ومات مونرو" وقد حازت على إعجاب الجمهور الذين تفاعلوا مع العازفين.
تكريم واجب
هذا وقد كرم وزير الثقافة حلمي النمنم عددا من الشخصيات الذين ساهموا بإنجازاتهم في إثراء الساحة الفنية وهم د. مصطفي ناجي - رئيس دار الأوبرا والمهرجان الأسبق- وتسلمها عنه مدير المهرجان د. رضا الوكيل، والمايسترو د. شريف محيي الدين مؤسس المهرجان، وعازف الترمبون بأوركسترا القاهرة السيمفوني طارق سعد الشامي، ومغني الأوبرا عبدالوهاب السيد، وفوزي عبدالله منفذ حفلات المهرجان لأكثر من ١٥ عاما.
يذكر أن مهرجان القلعة هذا العام يقدم 33 حفلا فنيا يمتزج فيه القديم بالحديث ويقدم على مسرحين بمحكى القلعة، وتنطلق حفلات المسرح الأول في الثامنة مساء ويشارك فيها مجموعة من الفرق الغنائية من بينهم عازف البيانو "عمرو سليم" والمنشد "على الهلباوي".
فيما تنطلق الحفلات على المسرح الثاني في العاشرة مساء من نفس اليوم ويقدمها عدد من نجوم الوطن العربي أبرزهم "مدحت صالح – على الحجار- إيمان البحر درويش- محمد الحلو- خالد سليم- مجد القاسم"، وعدد من نجوم الشباب "كارمن سليمان – أحمد جمال- محمد رشاد".