« قومي المرأة » فى البحيرة للتوعية بانتخابات المحليات

01/09/2016 - 11:08:08

حواء

استكمالاً للقاءات الجماهيرية التى يعقدها المجلس القومي للمرأة في مختلف محافظات الجمهورية لحث وتحفيز النساء على المشاركة في انتخابات المجالس المحلية، نظم المجلس لقاءً جماهيرياً بمحافظة البحيرة بحضور ومشاركة د. رانيا يحيى عضو المجلس، واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، والدكتورة فرخندة حسن أمين عام المجلس القومى للمرأة سابقاً، والمهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة، والمهندسة زكية رشاد مقرر فرع المجلس بالبحيرة، وعدد غفير من سيدات المحافظة الراغبات فى الترشح لانتخابات المحليات القادمة.
وأشارت د. رانيا يحيى إلى أن المحليات هي إحدى الاستحقاقات التي ينبغي أن تثبت فيها المرأة جدارتها، بل ويعول عليها للقضاء على الفساد باعتبارها العنصر الأكثر قدرة على التنمية والمشاركة المجتمعية والغيرة على الوطن، مؤكدة أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يؤمن تماماً بقدرة المرأة على العطاء ومواجهة كافة التحديات من أجل الوطن وأن نهضة مصر تعتمد بالدرجة الأولى على المرأة المصرية صانعة المستقبل.
مؤكدة أن الدستور قد كفل للمرأة ربع مقاعد المحليات وأنه ينبغي أن يبذل جهدا لتحقيق هذا، وأن المجلس القومي للمرأة سيظل داعما بكل قوة للمرأة المصرية المرشحة لخوض هذه الانتخابات عن طريق التوعية والتدريب وحتي نجاحها في الحصول على نسبة التمثيل التي تستحقها في هذه الانتخابات.