بعد نقل سيدة مشردة إلى دار عقيل للرعاية .. التضامن : وجدنا معها 10 آلاف جنيه

01/09/2016 - 11:04:45

د. غادة والى د. غادة والى

كتبت : ابتسام أشرف

وجهت د. غادة والى - وزيرة التضامن الاجتماعى - فريق التدخل السريع بسرعة التحرك لإنقاذ سيدة مشردة بناء على بلاغ وارد إلى فريق التدخل السريع بوجود سيدة فى الشارع بلا مأوى بمنطقة الجراج بجسر السويس وهناك شكوك بأنها تعانى من مرض نفسى، وبمجرد انتقال الفريق إلى مكان تواجدها تبين أنها في العقد الخامس من عمرها ولا يوجد معها إثبات شخصية أو أي مستندات تدل على هويتها أو المنطقة التي جاءت منها.
 وقام الفريق باصطحابها إلى دار عقيلة للرعاية الاجتماعية بحلوان التابعة لجمعية التجمع الوطني للمرأة المصرية، وبالكشف الطبي عليها بمعرفة الإخصائيين ثبت أنها تعاني من مرض نفسي، وقدم العاملون بالدار الرعاية اللازمة لها، وبفحص متعلقاتها الشخصية والجاكيت الذي كانت ترتديه تبين وجود مبالغ مالية كبيرة وهي عبارة عن عملات معدنية وورقية من فئات مختلفة بإجمالي ١٠ آلاف جنيه وقد تم تحرير محضر إداري بالمبلغ وتسليمه لأمانات الدار.
يذكر أن إحدى صفحات التواصل الاجتماعي على موقع الفيس بوك كانت قد نشرت خبرا بخصوص حالة السيدة المذكورة ومكانها وهو ما ساعد فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي على الوصول إلى موقعها ونقلها إلى دار للرعاية.