علي الحجار يغنى للإسكندرية

29/08/2016 - 11:08:09

علي الحجار علي الحجار

الإسكندرية من : أحمد إبراهيم أحمد

أحيا المطرب النجم علي الحجار حفله الغنائي الكبير على مسرح أندريه برساك المكشوف في ساحة مكتبة الإسكندرية في حضور عدد غفير من الجماهير تجاوز الألف مشاهد غصت بهم الساحة عن بكرة أبيها... وقد انتشوا بغناء علي الحجار وشاركوه في مقاطع عدة.
غنى الحجار أشهر أغانيه ومقدمات المسلسلات ليشدو بخمس وعشرين أغنية في ثلاث ساعات كاملة حيث بدأ الحفل بمقدمة مسلسل «أبو العلا البشري» ما تمنعوش الصادقين عن صدقهم." ثم توالت الأغاني حيث غنى (سمرة وبعيون كحيلة ، مغرم صبابه ،عم بطاطا، مقدمة مسلسل بوابة الحلواني وغيرها.
كان اختيار على الحجار لأغنياته من الريبرتوار اختياراً ذكياً حيث استبعد بعضاً من أغانيه التي لم تحرز نجاحاً جماهيرياً رغم جودتها مما عكس حرصه الشديد على تلبية رغبات جمهور الإسكندرية صعب الإرضاء.
صاحب علي الحجار فرقة من العازفين خلت من الأدوات الوترية التقليدية مثل العود والكمنجات والتشيلو والكونتر باص والقانون، وكان ذلك ذكاء من القائمين على اختيار الفرقة الموسيقية حيث تؤثر الرطوبة المرتفعة للمسرح المكشوف على شاطئ البحر على (دوزان) الآلات الوترية التقليدية وتفقدها انضباط الأداء.
تكونت الفرقة الموسيقية من (رق- طبلتين - دفين - مجموعتي إيقاع غربي بركشن- جيتارين- واثنين كي بورد كهربائي) إضافة لكورس مكون من أربعة أفراد، وقام علي الحجار بتقديم أحد أفراد فرقته (وائل حمادة) لأداء فاصل غناء ريستاتيفو صولو في سابقة نادرة للمطربين النجوم بإشراك صوت متميز دون خشية المنافسة، وتحاور الحجار عدة مرات مع جمهوره، واستجاب للعديد من طلباتهم وغنى الأغنيات التي طلبوها بأريحية.
جدير بالذكر أن المهرجان الذي يشرف عليه المايسترو هشام جبر مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية يستمر إلى شهر سبتمبر، ويقدم فى مجمله ما يتعدى الخمسة وأربعين حفلاً فنياً لأشهر الفرق الغنائية والفلكلورية إضافة لعروض مسرحية، وحفلات غنائية وأوركسترالية مصرية وعربية وعالمية.