نيللى كريم لم تبخل عليه بالنصيحة .. أحمد داش : أنا أصغر فنان شارك فى (كان)

29/08/2016 - 10:54:18

عدسة: شريف صبري عدسة: شريف صبري

حوار: نانسي عبد المنعم

استطاع بملامحة البريئة وهدوئه الشديد فى الأداء أن يلمس قلوب الكثيرين من متابعى مسلسل سقوط حر الذى قدم فيه شخصية «آدم» والذى حقق من خلالها ردود أفعال جيدة على المستويين النقدى والجماهيرى ويخرج منها ليكون من نجوم فيلم اشتباك الذى أثار جدلا عند عرضه فى «كان» داش كان أصغر فنان شارك فى الفيلم الكواكب تعرفت على أحمد الذى يبلغ من العمر 14 عاما وهو فى الصف الثانى الثانوى والذى بدأ التمثيل بفيلم مهم جداً وهو فيلم لامؤاخذة ...
تشارك فى فيلم اشتباك الذى يعرض حالياً والذى يعتبر ثانى تجربة سينمائية لك بعد فيلم لا مؤاخذة ماذا عن هذه التجربة ؟
بالتأكيد اعتبر نفسي محظوظاً جداً بأن أكون فرداً من ضمن فنانين كبار شاركوا لإخراج هذا العمل للنور لأنه عمل صعب جداً فى كل شىء وظهوره بهذا الشكل المشرف فى النهاية كان نتاج مجهود عظيم لمن وراء وإمام الكاميرا وبالنسبة لى فهو تجربة شرفت بالمشاركة فيها وتعلمت منها الكثير وأعتبره خطوة مهمة لى فى بداياتى.
ما طبيعة دورك فى الفيلم والذى أشاد به الكثير من النقاد؟
الحمد لله انا أشكرهم على كل آرائهم ،دورى فى الفيلم دور شاب صغير اسمه فارس عنده 13 سنة من أسرة متوسطة كان يسير فى الشارع مع والده ووالدته وفجأة يقبض عليه بالخطأ ويتهم بالسير فى المظاهرات ويركب سيارة ترحيلات هو وأسرته وهنا يرى نماذج من كل فئات المجتمع الغنى والفقير وكل الأطياف الدينية تقريباً وتتطور أحداث الفيلم ويتعرض كل من بالسيارة لأشياء لم يكن يتخيلها فى يوم ما.
كيف كانت كواليس الفيلم خاصة وأن جميع من بالفيلم يؤكد أن ظروف التصوير كانت صعبة ؟
هذا صحيح فعلا وغالباً كل من بالفيلم خرج بكدمات وإصابات تقريباً ويكفى أن لوكيشن التصوير كان عربية ترحيلات علينا أن نتخيل ظروف التصوير خاصة فى الصيف لكن الحمد لله الروح التى كانت موجودة لدى كل العاملين بالفيلم كانت تجعلنا نتحمل كل المصاعب التى واجهتنا لنخرج العمل على أكمل وجه وكانت الكواليس رغم صعوبتها لطيفة جداً يجمعنا حب كبير أعتقد أنه ظهر على الشاشة فى النهاية.
هذا هو العمل الثانى مع الفنانة نيللى كريم كيف وجدت العمل معها ؟
الفنانة نيللى كريم فنانة جميلة جداً وفى العملين اللذين شاركت معها فيهما كانت تقوم بدور امى وأنا أشعر بذلك فى الحقيقة فهى طيبة جدآ و لا تبخل على بأى نصيحة واتمنى العمل معها مرة أخرى.
شاركت فى فيلم عرض فى أهم مهرجان سينمائى وهو كان فى قسم نظرة كيف وجدت استقبال الخارج للفيلم ؟
بالنسبة لى بشكل شخصي أعتبر نفسي محظوظاًَ جداً بأن أشارك بعمل سينمائى يعرض فى مهرجان كان وأنا فى هذه السن الصغيرة والأجمل أن يكون الفيلم محترماً ويتم الإشادة به من كل النقاد والمخرجين والفنانين الذين شاهدوه ويكفى اختياره ضمن افضل عشرة أعمال قدمت فى المهرجان فى دورته69 وكانت التعليقات أكثر من رائعة والحقيقة هى تجربة لا يمكن أن انساها وأتمنى أن تتكرر مرة أخرى وأنا سعيد جداً بالعمل مع المخرج محمد دياب لأنه مخرج هادىء ويوجه الممثل بشكل بسيط ومريح بالاضافة الى الفنانين الكبار الذين شاركوا في الفيلم ..
كيف وجدت الهجوم الذى تعرض لة الفيلم فى مصر قبل وبعد عرضه؟
كنت مستغرباً من الذين حكموا على الفيلم قبل ان يشاهدوه ولكن بعد عرضه فى دور العرض وجدت من يشيد به ووجدت من يعارضه وأرى انه شىء طبيعي.
ماذا عن ردود الأفعال التى تلقيتها عن مسلسل «سقوط حر»؟
للأسف ردود الأفعال التى تلقيتها كانت متأخرة بعض الشىء لأنى انتهيت من التصوير وسافرت إلى أمريكا لقضاء أجازة هناك بصحبة اخى وكانت ردود الأفعال أتلقاها من أصدقائى المقربين ولكن عند عودتى وجدت ردود الأفعال من الناس جيدة جداً الحمد لله وأنا فخور بهذا العمل وسعيد بشخصية أدم لأنى أحببتها وتعاطفت معها وهى شخصية صعبة وأنا أعشق الأدوار الصعبة.
ما الأعمال التى قمت بمشاهدتها ونالت إعجابك ؟
القيصر ليوسف الشريف وشهادة ميلاد لطارق لطفى وجراند أوتيل.
من تتمنى العمل معه خلال الفترة القادمة من مخرجين وفنانين ؟
ليس هناك اسم بعينه ولكنى أتمنى العمل مع كل المخرجين الذين سيخرجون منى شيئاً جديداً ويقدمنى للجمهور بشكل مختلف.
هل هناك أعمال جديدة تقرأها ؟
حتى الآن لم أحدد أية أعمال جديدة ومازلت أتلقى ردود الأفعال على سقوط حر واشتباك ..



آخر الأخبار