من بينها جواب اعتقال والأصليين وحملة فريزر والفيل الأحمر .. 12 فيلماً جديداً تنعش بلاتوهات السينما

29/08/2016 - 10:44:05

تقرير : عمرو والي

حالة من الرواج والنشاط الكبير تشهدها بلاتوهات التصوير، عقب انتهاء الموسم الدرامي الرمضاني، وذلك بعد الإعلان عن دفعة جديدة من الأفلام السينمائية التي يتم التحضير لها، تمهيداً لعرضها خلال الفترة القليلة المقبلة، والتي تشهد صراعًا شرسًا بين النجوم وشركات الإنتاج، إضافة إلى عودة عدد من الفنانين إلى السينما بعد غياب طال سنوات. «الكواكب» تستعرض أبرزها من خلال السطور القادمة.
جواب اعتقال
يواصل الفنان محمد رمضان تصوير مشاهد فيلمه «جواب اعتقال»، حيث انتهى فعليًا من بتصوير أكثر من نصف مشاهده، تأليف وإخراج محمد سامى، والذى يتعاون معه رمضان في ثانى تجاربهما معًا بعد مسلسل «الأسطورة» الذى عرض خلال الموسم الدرامي الرمضاني. ويشاركه البطولة كل من إياد نصار ودينا الشربينى وسيد رجب، وصبري فواز، ومحمد عادل. ويجسد رمضان شخصية رجل إرهابى، يدعي خالد الدجوي، ويعرض من خلاله تفكير الجماعات المتطرفة ويكشف عن تكوينهم الوجدانى والنفسى، وبسبب الفيلم قرر «رمضان» تقليص أيام عرض مسرحيته «أهلا رمضان» لـ يومين أيام أسبوعيًا فقط.
ألبس عشان خارجين
واقترب المخرج خالد الحلفاوى من الانتهاء من عمليات المونتاج والمكساج لفيلم «ألبس عشان خارجين»، بطولة حسن الرداد وإيمى سمير غانم، وكان الفيلم يحمل اسما آخر بعنوان «ويك أند»، ولكن تم الاستقرار فى النهاية على الاسم الجديد، بعدما وجد المؤلف والمنتج أن هذا الاسم هو الأنسب لأحداثه. الفيلم يشارك فى بطولته كل من بيومى فؤاد وطاهر أبو ليلة وحنان سليمان ومحمد على رزق ومصطفى محمود وعدد من ضيوف الشرف منهم نسرين أمين، مراد مكرم، ضياء المرغنى، وأيمن منصور، قصة سيناريو وحوار هشام ماجد وشيكو.
حملة فريزر
ويقدم الثنائى هشام ماجد وشيكو فيلم «حملة فريزر»، الذى يستكمل تصويره حاليًا فى كرواتيا ويشارك فى بطولة العمل بيومى فؤاد وأحمد فتحى ونسرين أمين ودارين حداد، تأليف هشام ماجد وولاء شريف، وإنتاج أحمد السبكى وإخراج سامح عبد العزيز.
صابر جوجل
ويعود الفنان محمد رجب للسينما من خلال فيلم «صابر جوجل»، الذى انتهى من تصوير 80% من أحداثه ما بين مصر وجورجيا ويشارك فى بطولته كل من سارة سلامة، إيهاب فهمى، لطفى لبيب، مؤمن نور، راندا البحيرى، نور الكاديكى، تأليف محمد رجب ومحمد سمير مبروك، وإنتاج إبراهيم إسحاق فى ثانى تجاربه الإنتاجية بعد فيلم «اللى اختشوا ماتوا»، إخراج محمد حمدي، وتدور أحداث العمل فى إطار اجتماعي كوميدي حول شاب مصري بسيط معروف بذكائه وقدرته الفائقة في استخدم التكنولوجيا والإنترنت، ونظرًا لظروف معينة يقرر أن يهاجر إلى دولة أوروبية كي يحقق طموحاته والنجاح الذي يحلم به ويتعرض للكثير من المشاكل حتى يثبت نفسه.
أبو مصعب القرموطي
وبعد غياب 7 سنوات عن السينما يعود الفنان أحمد آدم بفيلم جديد عبر شخصية "القرموطي" الكوميدية التي اشتهر بها. ويحمل الفيلم الجديد عنوان " أبو مصعب القرموطي" حيث يروي من خلاله تفاصيل محاولة "القرموطي" فك شفرة تنظيم "داعش" ومواجهته وكشف أهدافه وجرائمه ضد البلاد العربية في إطار كوميدي ساخر.العمل تأليف محمد النبوي وعلاء حسن، إخراج أحمد البدري، وسبق أن قدم آدم شخصية القرموطي لأول مرة عام 1994 من خلال مسلسل "سر الأرض"، ثم عاد في عام 2005 بالشخصية ذاتها في فيلم " معلش إحنا بنتبهدل" الذي تناول بشكل كوميدى أحداث هجمات 11 سبتمبر وبداية الحرب الأمريكية على العراق.
القرد بيتكلم
فيما انتهى الفنان احمد الفيشاوى من تصوير مشاهده فى فيلم «القرد بيتكلم» والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، ويظهر الفيشاوي في الفيلم من خلال دور جديد ويعتبر مفاجأة للجمهور، ويشاركه البطولة كل من عمرو واكد وريهام حجاج وسيد رجب، وبيومي فؤاد وتدور أحداثه حول ساحرين شقيقين يحضران لخدعة سحرية قادرة على إطلاق سراح والدهما البرىء من السجن، تأليف وإخراج بيتر ميمي.
طلق صناعي
وتواصل الفنانة حورية فرغلي تصوير فيلم «طلق صناعي» بمشاركة ماجد الكدواني، ومي كساب، ومصطفى خاطر، ومحمد سلام، وسيد رجب، وعبدالرحمن أبوزهرة، وإخراج خالد دياب، وتأليف محمد وخالد وشيرين دياب، وكان دياب قد قرر إيقاف تصوير الفيلم لعدة أيام بسبب "بطن صناعية" كانت ترتديها بطلة العمل حورية فرغلي، والتي تجسد شخصية أم حامل في طفلين ومن المفترض طبقا لأحداث السيناريو أنها ستلد داخل السفارة الأمريكية، وطلبت حورية تغيير البطن الصناعية بسبب حجمها الكبير.
الأصليين
وبدأ الفنان خالد الصاوي تصوير مشاهده في فيلم «الأصليين» بمشاركة عدد من الفنانين بينهم ماجد الكدواني ومنة شلبي، ومحمد ممدوح، وكنده علوش، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد وهو ثان تعاون بين مراد وحامد بعد واستقر صناع العمل على هذا الاسم بعدما كان له اسما مبدئيا بعنوان «ما لا تعرفه عن بهية».
وأكد حامد انه انتهى من تصوير أسبوعين فقط، موضحاً أنه يواصل التصوير خلال هذه الأيام بعد انضمام ماجد الكدوانى مؤخراً. وأوضح حامد أن الفيلم خارج موسم عيد الأضحى المبارك، رغم أنه يعمل على قدم وساق من أجل الانتهاء من تصوير العمل فى أقرب وقت.
الفيل الأحمر
قارب المخرج معتز التوني، علي الانتهاء من تصوير مشاهد فيلمه الجديد «الفيل الأحمر» الذي يلعب بطولته أحمد فهمي في أولى بطولاته المطلقة بعيدًا عن الثنائي شيكو وهشام ماجد. ويشارك في بطولته أكرم حسني، في أولى تجاربه السينمائية، وأحمد فتحي وبيومي فؤاد، دينا محسن، وحمدي الميرغني، قصة شريف نجيب وأحمد فهمي.
يا تهدي يا تعدي
وبدأت الفنانة آيتن عامر تصوير فيلمها الجديد "يا تهدى يا تعدى" الذى تخوض به أولي بطولاتها المطلقة فى السينما، تأليف أحمد عزت وإخراج خالد الحلفاوى ويشاركها البطولة محمد شاهين وسلوى خطاب وشيماء سيف وعايدة رياض وبدرية طلبة، وإدوارد. الفيلم ينتمى إلى نوعية الأعمال الكوميدية الاجتماعية وتدور أحداثه حول فتاة تعمل فى مدرسة تعليم قيادة السيارات فى قسم خاص بالسيدات وتحب شابا من طبقة أعلى منها وتواجه صعوبات عديدة حتى تتمكن من تحقيق حلمها والارتباط بالشاب الذى تحبه.
فين قلبي
ويواصل الفنان مصطفى قمر تصوير مشاهده في فيلمه الجديد «فين قلبي» والذى يعود به إلى المنافسة السينمائية من جديد، الفيلم يدور في إطار رومانسى كوميدي تأليف مصطفى قمر وإيهاب راضي، إخراج إيهاب راضي،والبطولة لـ «شيري عادل، يسرا اللوزي، إدوارد، وإيمان السيد» ويشارك في العمل أيضا عدد من النجوم كضيوف شرف منهم حميد الشاعري، وهشام عباس، حمادة هلال، وإيهاب توفيق، وعزت أبوعوف .
أنا عندي شعرة
وبدأ الفنان محمد سعد، تصوير مشاهد فيلم «أنا عندي شعرة»، والفيلم تأليف وليد يوسف وإخراج سميح النقاش. ويجسد محمد سعد دورين مختلفين يتحفظ على الكشف عن تفاصيلهما،ويشاركه فى البطولة منة فضالي ولطفي لبيب وقالت منة فضالي إنها تجسد دور زوجة محمد سعد، وهي أم لطفلة يبلغ عمرها 9 سنوات، مضيفة أن دورها فيه لمحة إنسانية. وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع الفنان محمد سعد، ومن المتوقع عرضه خلال موسم عيد الأضحى القادم.