نضال الشافعى في وصلة صراحة : زوجتى سر نجاحى

25/08/2016 - 10:49:12

نضال الشافعى نضال الشافعى

حوار : طاهــر البهــي

انطلق نضال الشافعي ليحلق في سماء النجومية بسرعة البرق عقب تخرجه مباشرة من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج دفعة 1999، حصل بعد تخرجه على دورة في ستوديو مركز الإبداع على يد المخرج المسرحي القدير خالد جلال فكان موضع حسد الكثيرين بسبب كثرة الأعمال الفنية وأدوار البطولة التي انهالت عليه في وقت قصير.
يقول الشافعى عن بداياته الفنية:
قد لا يعلم الكثيرون أنني بدأت حياتي الفنية على خشبة المسرح حيث شاركت بالتمثيل في العديد من المسرحيات فور تخرجي في معهد الفنون المسرحية، ومن أهم الأعمال التي شاركت فيها: "محاكمة غانم سعيد"، والعرض المسرحي "المجند"، و"مسافر ليل" بالإضافة إلى العديد من العروض الأخرى.
سينما
هل اشتركت فى أعمال سنيمائية قبل تلك الفترة؟
ليس لى أعمال قبل تلك الفترة كما يردد كثيرون إلا أن السينما أكثر انتشارا وجماهيرية، فإن معظم جمهوري عرفني من خلال الشاشة الفضية حيث كان أول ظهور سينمائي لى عام 2005 في فيلم "ملاكي إسكندرية" مع الفنانة غادة عادل والنجم أحمد عز ومن إخراج ساندرا نشأت.
وماذا عن الدراما التليفزيونية وخاصة مسلسل "تامر وشوقية"؟
ـ قال بابتسامة سعادة عريضة: تقدر تقول إن سيت كوم "تامر وشوقية" كان وش السعد عليّ بل كان بمثابة انطلاقتي الحقيقية، حيث جسدت دور سيد أخو شوقية (سواق المكروباز!!).
هل قابلت أحد السائقين بعد عرض السيت كوم ولامك على الدور؟
أبدا.. كل من أقابله من أهالينا أبناء الطبقات الشعبية سعداء بالدور لأن المشاهد أدرك أننا نقدم نمطا كوميديا دون قصد مهنة معينة ولا بيئة اجتماعية محددة، فكل الطوائف بها الصالح وبها الطالح، وفي العام التالي مباشرة قدمت شخصية "دكتور تامر" ولم يغضب مني الأطباء على الرغم من الصداقة التى تجمعنى بكثير منهم.
الإذاعة
أنت فنان شديد الانتشار والتنوع.. ولكنك لم تختبر في الأدوار المركبة؟
بهدوء شديد يتكلم: إذا أنت لم تشاهد دوري في فيلم الجزيرة مع النجم أحمد السقا، فقد قمت بدور "الشقيق الأخرس" وأنا ممتن جدا لاختياري لهذا الدور من قبل المخرج الرائع شريف عرفة، وعن التنوع الذي تصفني به أذكرك أيضا بمشاركتي في عمل إذاعي راق هو "مجنون ليلى" وكررت التجربة في مسلسل إذاعي ضاحك هو "من قتل تامر وزة"، وفي المسلسل التليفزيوني "هالة والمستخبي" دور مذيع لامع يتعرض للابتزاز.. كل هذه أدوار صعبة قدمتها والحمد لله نجحت جماهيريا ونقديا، ولا تنسى فيلم "إبراهيم الأبيض" أمام أحمد السقا وهند صبري.
من هو نجمك الكوميدي المفضل؟
أنا أعشق النجم الكبير عادل إمام الذي طلبني كضيف شرف في فيلم "بوبوس" مع النجمة يسرا ووائل إحسان، وقد اختارنى الفنان الكبير عادل إمام لأكون ضمن فريق مسلسل "ناجى عطا الله" إنه "الأستاذ"، و"لعلمك" النجم عادل إمام يتابع كل ممثل جديد يظهر ويشجعه وكثيرا ما يتصل بالنجوم الشباب بهدف تشجيعهم وكثيرا ما يطلبهم كضيوف شرف في أعماله إن لم يكن لهم دور كبير يناسبهم في العمل التليفزيوني أو السينمائي.
أحصيت لك فى عام 2010الأعمال التالي ذكرها: شاركت فى "لحظات حرجة" "شاهد إثبات"، و"سنوات الحب والملح" و"عايزة أتجوز" و"الثلاثة يشتغلونها" و"الديلر" و"الطريق الدائري"، ودور البطولة في "يا أنا يا هو" بشخصيتين (حازم وسعيد) وفي العام التالي أربعة مسلسلات.. هل أنت متعجل في خطواتك؟
ـ نضال ضاحكا: خلليني أسأل أنا: هو الباشا ضرائب؟!، أنا لست متعجلا، فالحمد لله أخذت أكثر مما كنت أطلب أو أتوقع، ولكن إذا كان المخرجون والمنتجون يرون أنني أعيش فترة نضج ونشاط وأن الجمهور يريدني فما هي المشكلة؟!
ماذا عن نصك الحلو شريكة حياتك ؟
يقول نضال زوجتى سر نجاحي خلال السنوات التي شاركتني فيها الحياة، وأضاف وكأنه يطلعني على سر من أسراره: هل تعلم أنني أحبها من "تانية إعدادى"، ثم أصبحت زميلتي فى المعهد، لذلك فهي "حبي الأول والأخير".