« إثبتي قوتك.. من حقك ربع مجلسك»

25/08/2016 - 10:44:01

د.مايا نصرى د.مايا نصرى

حواء

ينظم المجلس القومي للمرأة عدداً من اللقاءات الجماهيرية الموسعة، في كافة المحافظات خلال شهري أغسطس الجاري وسبتمبر المقبل، وذلك للتوعية بأهمية المشاركة السياسية للمرأة كمرشحة وناخبة تحت عنوان"إثبتي قوتك.. من حقك ربع مجلسك".
تستهدف اللقاءات تكوين قاعدة كبيرة من السيدات اللاتي لديهن رغبة في المشاركة في العمل السياسي، بالإضافة لتغيير الثقافة السلبية عن المشاركة السياسية المرأة، كما تتضمن اللقاءات التعريف بصورة مبسطة بأهمية المجالس المحلية ودورها في تحقيق التنمية بالمجتمعات المحلية، وكيف تناولت مواد الدستور الحكم المحلي وانعكاس ذلك على تعظيم دور المجالس المحلية، فضلا عن تعزيز المشاركة السياسة للمرأة من خلال إزالة مخاوف السيدات من عملية المشاركة، والتأكيد على واجبهن الوطني في محاربة الفساد والمشاركة في التنمية.
تضم المرحلة الأولى من هذه اللقاءات 14 محافظة وهي "بورسعيد، والبحر الأحمر، والسويس، ومطروح، وأسوان، والأقصر، وكفر الشيخ، والبحيرة، والغربية، والدقهلية، والفيوم، وشمال سيناء، وبني سويف، الوادي الجديد"، ويحاضر فيها عدد من الخبراء في مجال العمل السياسي والقانون والإدارة المحلية وأعضاء المجلس القومي للمرأة.