سكراب السكر لبشرة أنضر

25/08/2016 - 10:36:39

إعداد : حنان هزاع

دائما ما تهتم المرأة بجمالها وأناقتها وتعطى اهتماما كبيرا لبشرتها خاصة فى فصل الصيف الذى يصحبه ارتفاع درجات الحرارة وما يسببه من زيادة الإفرازات الدهنية وظهور الرءوس السوداء التى تحول دون إظهار جمال البشرة ونضارتها، ومن أهم طرق العناية بالبشرة تنظيفها بشكل جيد وبمواد طبيعية لا تؤذيها، ومن أفضل هذه المستحضرات مقشر البشرة المصنوع من السكر والزيوت المختلفة .
للحصول على مقشر البشرة يمكنك استخدام خليط من السكر وبعض من الزيوت الطبيعية على حسب طبيعة بشرتك، وذلك باحضار كمية من الورد البلدى ووضعها فى الكبة مع نصف كوب من الزيت وليكن زيت اللوز أو جوز الهند مع كوب من السكر الأبيض أو البنى واخلطى المكونات جيدا ، وللحصول على بشرة رطبة نظيفة اغسلى وجهك قبل الاستعمال بشكل جيد، ثم ادعكى وجهك بالخليط بلمسات خفيفة حتى لا تؤذي بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالماء الدافئ.
انعاش البشرة
وذلك عن طريق عمل مقشر بالمكونات التالية :
- كوب سكر بنى، ربع كوب زيت زيتون، قطرات من زيت البرتقال.
اخلطى المكونات جيدا لتحصلى على مقشر يعمل على انعاش وشد البشرة.
***
المرطب
لترطيب البشرة استخدمى كوب من السكر الأبيض، ربع كوب من زيت اللوز، قطرات من زيت الخيار والنعناع فهما يرطبان البشرة بشكل جيد كما أن زيت الخيار يساعد على تفتيحها.
***
الفانيليا لتغذية متكاملة
اخلطى كوبا من السكر الأبيض مع ربع كوب من زيت الزيتون وقطرات من زيت الفانيليا لتحصلي على مقشر جيد ينظف ويغذي البشرة.
***
اللافندر لعلاج الإجهاد
للتخلص من علامات الإجهاد على البشرة، اخلطى كوبا من السكر الأبيض مع ربع كوب من زيت الزيتون مع قطرات من اللافندر.
ضعى الخليط على وجهك وافركيه جيدا ثم اغسليه بالماء الدافئ.
***
شد البشرة
اخلطى كوبا من السكر البنى مع ربع كوب من زيت الورد مع ملعقة من العسل الأبيض وضعى هذا الخليط على وجهك لتتمتعى ببشرة ناعمة.