مهرجان عربى يمنح وزيرة الهجرة لقب «الأشيك».. وخبراء الإتيكيت يؤكدون: سحر نصر الأجدر باللقب ٤ وزيرات يتنافسن على الشياكة

24/08/2016 - 3:50:47

سحر نصر سحر نصر

تقرير: وليد محسن - سما الشافعى

وزيرة التضامن الإجتماعي د. غادة والى، د.سحر نصر وزيرة التعاون الدولى وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج د. نبيلة مكرم عبيد، ود.داليا خورشيد وزيرة الاستثمار أربع سيدات فى حكومة المهندس شريف إسماعيل لم تمنعهن المناصب والمسئولية من الاهتمام بالأناقة والجمال.


الجميلات الأربعة لم يكن اختيارهن مقتصرا على الجمال والشياكة، لكن تمتعهن بكفاءة عالية وخبرات كبيرة فى مجالاتهن إلى جانب النشاط والحيوية اللاتى يتمتعن بها، جعلت منهن وزيرات فى حكومة جمهورية مصر العربية.


الإطلالات المميزة والأناقة الكبيرة التى تظهر بها وزيرة الهجرة د. نبيلة مكرم كانت سببا رئيسيا وراء اختيارها أشيك وزيرة فى الوطن من قبل مهرجان عاصمة الموضة العربية، حيث تعد هى الوزيرة الأولى التى يتم اختيارها تحت هذا المسمى .


المهرجان تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة واتحاد «الإعلاميات العرب» ، وتعد هذه الدورة الأولى للمؤتمر مصمم الأزياء المصرى هانى البحيرى الرئيس الشرفى للمهرجان ، فيما تحل الفنانة رجاء الجداوى كضيف الشرف للمهرجان.


من جانبها قالت أسماء الحبشي، رئيسة إتحاد الإعلاميات العرب، رئيسة المهرجان: اختيار الوزيرة نبيلة مكرم «أشيك» وزيرة فى الوطن العربى جاء من خلال لجنة تضم خبراء فى مجالات مختلفة كالموضة والجمال والإتيكيت وكان هناك أكثر من اسم مرشح لهذا المهرجان وتم اختيارها من بين الأسماء المرشحة .


وعن الأسباب التى ترى أنها كانت سبب فى اختيار الوزيرة نبيلة مكرم كـأشيك وزيرة»، قالت رئيسة إتحاد الإعلاميات العرب: هناك الكثير من الأسباب التى جعلت اللجنة تختار السفيرة نبيلة مكرم أشيك وزيرة فى الوطن العربى لما تتمتع به من إطلالات مميزة وأناقة والذكاء فى اختيار ملابسها والشياكة التى تتمتع بها فى ظهورها على الشاشات الفضائية بالإضافة إلى لباقتها وقدرتها الجيدة على إقناع الآخرين بحديثها وحضورها المتميز فى كل المحافل الدولية التى تظهر بها .


تجدر الإشارة هنا إلى أن أناقة الوزيرة نبيلة مكرم، نتيجة سنوات طويلة قضتها فى الحياة الدبلوماسية عندما التحقت بوزارة الخارجية عام ١٩٩٣ ، ثم شغلت منصب سكرتير ثالث بمكتب مساعد وزير الخارجية للشئون الأوربية، ثم سكرتير ثالث بسفارة مصر فى البرازيل، ثم سكرتير ثان بالقنصلية المصرية فى ولاية شيكاغو الأمريكية، كما عملت كسكرتير أول بسفارة مصر فى إيطاليا ومستشارة بإدارة السلك الدبلوماسى والقنصلى عام ٢٠١١ ، ونائب القنصل العام بإمارة دبى حتى اختيارها كوزيرة للهجرة .


وكانت وزيرة الهجرة دائمة التعرض للنقد بسبب ملابسها حيث تعرضت لحملة شديدة من النقد بسبب ارتدائها فستاناً بنصف كم أثناء حلف اليمين الوزارى فى سبتمبر الماضى أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقتها دافعت الوزيرة عن نفسها بأنها تتحمل هذا النقد لكونها قبلت العمل بمنصب عام ولكن هذا لايأتى على حريتها فى ملابسها طالما أنها لم تخالف البروتوكول والذوق العام.


كما أكدت الوزير أنها تختار ملابسها بناء على عملها فى إدارة المراسم وهى تفضل الألوان الزاهية كالأزرق والأحمر ، بالإضافة إلى الأسود، وأنها تفضل الفستاتين وفى بعض الأحيان ترتدى الملابس الكاجوال ، وأنها تحاول على قدر الإمكان ألا تخالف البروتوكول الذى يجب أن تظهر به الوزيرة ، مشددة أن معظم ملابسها تقوم بشراءها من المحلات فى مصر بالإضافة إلى الملابس التى كانت قد قامت بشرائها أثناء عملها فى العاصمة الإيطالية روما أثناء عملها بها والذى استمر لأكثر من خمس سنوات، مؤكدة أنها تفضل الإكسسوارات والأحجار الكريمة بالإضافة إلى ساعة اليد.


كما أوضحت وزيرة الهجرة أنها تمارس الرياضة بشكل يومى فهى تلعب كرة السلة، مؤكدة أن من يمارس الرياضة يكون لديه صفاء فى الفكر وعقله حاضرا، و تحرص أن تواظب عليها برغم المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقها، كاشفة أنه تم اختيارها فى المرحلة الثانوية الفتاة المثالية بسبب تفوقها الدراسى والرياضى أيضا فهى تمارس الرياضة منذ صغرها.


من جانبه قال خبير الإتيكت، محمود عليش: نبيلة مكرم تستحق الفوز باللقب نظرا لبساطتها فى اهتمامها بنفسها وأناقتها وذوقها فى اختيار الألوان.


فيما ترى خبيرة التجمل مى عمر أن سحر نصر وزيرة التعاون الدولى كانت أجدر باللقب من حيث الأناقة ، بجانب وزيرة الاستثمار داليا خورشيد التى أثارت اعجاب العديد من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعى واهتمامها بمظهرها الخارجى بجوار عملها .


خبير التجميل، أكملت بقولها: وزيرالتضامن الإجتماعى، غادة والى، هى الآخري تتمتع بالأناقة رغم أنها الأقدم فى تولى الحقائب الوزارية حيث إن جمالها طبيعى بالرغم من عملها فى وزارة شاقة.


أما الفنانة رجاء الجداوى، فقد أكدت فى بداية حديقها أنها لا تعلم شيئا عن مهرجان عاصمة الموضة العربية، ولا تعرف أى معلومات عن كونها عضو لجنة تحكيم المسابقة، لكن عندما تطرق الحديث عن «وزيرات الحكومة»، قالت الفنانة القديرة، الأربع وزيرات «أشيك من بعض»، وقالت: غادة والى شيك جدًا وأنيقة، وأنا بحب اهتمامها بنفسها ولو على نفسى أديها لقب «أشيك وزيرة».