عمالقة الملاحة العالمية يتسابقون على الاستثمار فى قناة السويس

24/08/2016 - 1:12:22

تقرير: محمد كشك

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن العديد من الشركات والكيانات العملاقة فى مجال الملاحة عالميا تسعى للاستثمار فى مشروع تنمية محور قناة السويس .


وفى هذا الاتجاه تعهدت شركة «سى إم أيه» إحدى كبريات شركات الملاحة فى العالم وتمتلك أسطول سفن من جميع الطرازات . عزمت ضخ المزيد من الاستثمارات خلال المرحلة القادمة فى إطار مشروع مصر القومى لتنمية محور قناة السويس .


وكان الفريق مهاب مميش قد استقبل وفدا رفيع المستوى من إدارة الشركة برئاسة فريد سالم المدير التنفيذى العام للشركة العالمية وبرفقته اليكس مشيل نائب رئيس مجلس الإدارة وأدهم التلبانى المدير العام الإقليمى للشركة .


وأكد الفريق مهاب مميش أن الوفد استمع لشرح مفصل عن خطوات إنشاء القناة الجديدة وكيف حافظ هذا المشروع العملاق فى بقاء القناة خارج المنافسة وأغلقت كل الطرق أمام تفكير البعض فى إنشاء قنوات بديلة أو منافسة .


وقال الفريق مهاب إن مشروع حفر قناة السويس الجديدة جاء كضرورة حتمية لمواجهة التغيرات المستحدثة فى صناعة النقل البحرى وخلق قيمة مضافة للقناة وجعلها قادرة على الاحتفاظ بصدارتها ومواجهة تحدياتها مع الطرق والمشروعات المنافسة .


من جانبه أكد فريد سالم المدير العام التنفيذى للشركة العالمية أن جميع شركات النقل البحرى فى العالم تثمن المجهود الذى بذلته مصر للانتهاء من مشروع القناة الجديدة خلال عام واحد مؤكدا أن إنجاز هذا المشروع ساهم فى رفع كفاءة المجرى الملاحى وتقليل زمن العبور من ١٨ ساعة إلى ١٠ ساعات فقط وهو ما أدى إلى تقليل تكلفة العبور، وحرص وفد الشركة العالمية على مشاهدة نموذج حى لتدريب المرشدين وقاموا بجولة شاملة فى القناة.


 



آخر الأخبار