بالاكسسوارات بيتك جميل فى العيد

25/09/2014 - 11:09:32

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

اعداد – د . عبير بشر

مع قرب أيام العيد تبدأ البيوت في الاستعداد لزيارات الأهل والأحباب بلمسة ديكور أنيقة تحمل فرحة العيد وبهجته عن طريق قطعة إكسسوار أو تحفة جديدة لا ترهق ميزانيتك، وتجنبك تغييرات شاملة تستهلك وقتك وجهدك وتؤكد على ذوقك وشخصيتك فى البيت, وخلال السطور التالية نستعرض معا فن عرض قطع صغيرة من التحف والأشياء الرفيعة .


 ليس من الضرورى أن تكون تلك قطع الإكسسوار باهظة الثمن، يمكنك اختيار ما يناسب إمكاناتك المادية ويواكب ذوقك ويتماشى مع أحدث خطوط الموضة ليضفى على ديكورات منزلك حياة جديدة.


على رأس تلك التحف تأتى المرايا المعلقة على الحوائط لأنها تعكس الجمال, ومهما كان طراز بيتك فإن مرآة جميلة يمكنها أن تضيف لمسة جديدة لجدار فارغ, ومن الممكن البحث فى المزادات وأسواق التحف المستعملة لاختيار شكل جذاب وحجم يلائم المساحة المتاحة فى بيتك.


كما أن اختيار تشكيلة لا تضاهى من الصور واللوحات يمنحك إحساسا وذكريات جميلة للمكان, وإذا نجحت فى اختيار مجموعة ذات قيمة منها فإنها تضفى على حجرة الاستقبال لمسة جمال وعبق التاريخ والذكريات.


ويمكنك اختيار نجفة من النحاس أو أباجورة جانبية، وهى منتجات متوفرة فى السوق المصرية بأشكال عديدة وأسعار معقولة وتضفى بصمة أناقة على المكان, ويجب هنا ألا نعتمد على كثرة الإكسسوارات ولكن على جودة انتقائها, إذ أن اختيار قطعة إضاءة واحدة متميزة أفضل من مجموعة كبيرة العدد عديمة القيمة والذوق.


كما أن القطع المتوارثة من الأمهات والجدات تمثل أثرا جميلا لا يعوض ويضفى عراقة على منزلك، وهنا اهتمى بإبراز تراث العائلة الذى من الممكن أن يكون سجادة عريقة فخمة أو فازة قيمة أو أطباق من البورسلين أو ركن صغير مع ترابيزة أنيقة أو دولاب فضيات أثرى أو تشكيلة من المشغولات الفضية.