يفتتح فعالياته مساء غد .. كبار نجوم الطرب في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

22/08/2016 - 11:42:58

الكواكب

يفتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة مساء غد الأربعآء فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لمهرجان القلعة للموسيقي والغناء والذي يقدم أكثر من 30 حفلا طوال أسبوعين من المتعة الغنائية.
أكدت د. إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا المصرية ورئيس المهرجان أن مهرجان هذا العام رُوعي فيه التنوع لإرضاء كل الأذواق المصرية فبجانب كبار نجوم الغناء الذين يمثلهم مدحت صالح ومحمد الحلو وعلي الحجار وإيمان البحر درويش حرصنا علي تقديم الشباب الذين أصبحت لهم قاعدة جماهيرية كبيرة لدي جماهيرهم أمثال أحمد جمال وكارمن سليمان ولؤي ومحمد محسن ونسمة محجوب بجانب نجوم أثبتوا جدراتهم في الغناء الطربي الأصيل وعلي رأسهم: خالد سليم ومروة ناجي ولم نكتف بذلك بل حاولنا تقديم العديد من الفرق الغنائىة الشبابية والتي يطلق عليها الشباب فرق «الأندر جراوند» منها فرق عمدان النور وأيامنا الحلوة وويف جاز باند وجلاس أوديفون وبغدادي باند بجانب الفرق الكبري افتكاسات والمولوية المصرية وسداسي شرارة.
وأضافت أن البرنامج لا يقتصر علي تقديم الفنون الغنائية فقط بل هناك إنشاد ديني في حفل المنشد علي الهلباوي والأخوة أبو شقرة كذلك ستقدم مجموعة من الفرق الاجنبية منها فرقة الافتتاح Les petits وكذلك فرقة من «يوركها رد» التي تقدم فلكلورا إسبانيا.
واستطردت أن مهرجان القلعة علي مدار ربع قرن استطاع أن يجذب جمهوراً كبيراً من كل احياء القاهرة ولم يقتصر علي جمهور القلعة بل هناك جمهور يأتي من المحافظات والدول العربية الشقيقة وأن نجاح المهرجان طوال 24 دورة جعله عنصر جذب لتلقي الموسيقي في أحضان عبق التاريخ مؤكدة أن كل العاملين بالمهرجان بذلوا مجهودا كبيرا حتي يخرج بالصورة التي تليق به.