يرفض دخول « بناته » الوسط الفنى .. خالدسليم : أمى سندى الحقيقى فى الحياة

22/08/2016 - 11:17:53

خالد سليم خالد سليم

حوار : طارق شحاتة

برع النجم خالد سليم فى تجربته التليفزيونية الرمضانية الأخيرة "مأمون وشركاه" أمام الزعيم عادل إمام الذى منحه أرفع وسام - على حسب قوله - بعد إشادته بأدائه التمثيلى بدرجة امتياز، ليؤكد بذلك أنه كما لقب - أخيرا- "أفضل مطرب .. ممثل"، ليتوج بذلك نجاحه الكبير فى رمضان الماضى - "خالد" كشف النقاب عن الخوف والرهبة التى تملكته بعد قيامه بالتمثيل أمام الزعيم عادل إمام وسعادته فى الوقت نفسه بالوقوف أمامه مشيرا إلي حبه وامتنانه لعمرو دياب، وعشقه لصوت أنغام، ودعوات أمه التى تنير له الطريق، ورفضه دخول بناته الوسط الفنى؟!.. كماتحدث عن حكاية غيرة زوجته من مشهد زفافه على مى سليم، وعلاقة أحمد حلمى بفيلمه الجديد، ولم ينس الحديث عن ألبومه القادم الجديد «أستاذ الهوى» .. وتفاصيل رسالته الى خالد سليم!.. وإليكم التفاصيل،،
الزعيم عادل إمام
ماذا كان رد فعلك بعد اختيار الزعيم عادل إمام لك لمشاركته بطولة "مأمون وشركاه"؟
الاستاذ عادل إمام ثروة قومية ..وعلم من أعلام الفن فى العالم ،وشرف كبير بالنسبة لى كونه يتابعنى وكذلك كل الزملاء الآخرين العاملين بالحقل الفنى، شاهدنى فى دورالضابط «شكرى» فى مسلسل "بعد البداية"، واختارني معه فى مسلسله الجديد "مأمون وشركاه "هذا العام.. مع العلم المخرج رامى إمام رشحنى للقيام بالدور في المسلسل، وسعدت جدا بهذا الترشيح، وبوجودى معه داخل البلاتوه وفى نفس الوقت جعلنى أشعر بالخوف والرهبة وأنا أقف أمامه في مواجهة كاميرا التصوير، ولكن عندما قابلته كان مرحبا جدا، واستطاع كسر حاجز الرهبة عندى، لأننا كنا قد صورنا معاً مشاهد كثيرة.. ويمضى خالد فى حديثه قائلا: سعيد بكم ردود الأفعال التى وصلتنى عن دورى بالمسلسل وأتمنى دوما إسعاد المشاهدين من خلال الشخصية التى أقدمها، وأذكر أن والدتى بعد قراءتها للسيناريو الذى أرسلته إليها عبر الأيميل - قبل التصوير - كانت مبسوطة أوى وشجعتنى جدا على خوض التجربة ودعت لى بالتوفيق والنجاحاً .
أول يوم تصوير
ويحكى خالد عن كواليس أول يوم تصوير مع - الاستاذ- عادل إمام بأنه تملكته الرهبة وخطرت بباله أشياء كثيرة جدا فى طرق التعاون معه ،خاصة وهى أول مرة يقف خلالها أمام الزعيم، ولكنه فوجىء بأنه شخص جميل جدا - وأخذ يؤكد عليها - "سلس"..مهذب يعطى توجيهاته لمن حوله بدون تجريح لأحد، وأذكر أثناء البروفة قبل التصوير طلب منى رفع صوتى، فمنحنى ملحوظة بشكل غير مباشر، وكذلك فى حركتى أمام الكاميرا أثناء التصوير، علاوة على دمه خفيف بشكل غير طبيعى وهو مثقف جدا، ماشاء الله عليه "صاحب البهجة والسعادة "ربنا يمنحه الصحة والعمر الطويل..لافتا إلي أن الزعيم عادل إمام منحه أرفع وسام بعد إشادته به ووصفه بالممثل الجيد الذى يقدم دوره بامتياز رغم أنه مطرب فى الأساس.
وهل كان نجاحك الكبير فى رمضان قبل الماضى فى "بعدالبداية" الأفضل لك كممثل بوجه عام؟
أوافقك الرأى تماما ،المسلسل ترك لى بصمة مع الشارع المصرى والعربي ،ويعود الفضل فى هذا لله ،ثم المخرج المحترم أحمد خالد الذى كان يساعدنى بفضل توجيهاته على القيام بدورالضابط على أفضل مايكون.
شكة دبوس
هل كنت تتوقع نجاح فيلمك الأخير «شكة دبوس» جماهيرياً؟
أجتهد كثيرا وأبذل قصارى جهدى ثم أترك حملى كله على الله لأن التوفيق والنجاح بيد المولى سبحانه وتعالي التوقعات تكون بنسب قليلة جدا، وكان صناع الفيلم والمشاركون فيه واثقون بأن "شكة دبوس" سينال إعجاب الجمهور بعد عرضه عليهم بإذن الله ،لأن الجمهور صاحب الحكم النهائى على الفيلم.
وهل الفنان «أحمد حلمى»- صاحب الشركة المنتجة للعمل - هو من فتح معك قنوات الاتصال لبطولة الفيلم.. أم ماذا؟!
الاستاذ إيهاب السرجانى هو من قام بهذا الفعل والاتصال بى كان عن طريقه، والاستاذ أحمد حلمى لم يكن ظاهراً فى الصورة كما قام بزيارتنا فى موقع التصوير أكثر من مرة ، وبعيدا عن العمل تربطنى به وزوجته الفنانة منى زكى علاقة من الود والحب والاحترام المتبادل .
وهل صحيح - كما تردد - وجاء على لسان مى سليم بالعديد من المواقع على شبكة الانترنت بأن مشهد الزفاف الذى كان يجمعك بها ضمن أحداث الفيلم أثار غيرة زوجتك؟!
لا.. هذا الكلام عار تماما من الصحة، وللعلم مى نفت لى خروج تصريح على لسانها بهذا الشكل، خاصة وزوجتى ليس معها رقم تليفون مى سليم أو العكس، وتعرف مى من خلالى وأحيانا يقومان بعمل ليكات على السويشال ميديا، وزوجتى تعلم طبيعة شغلى وأنى أقوم بأدوار تمثيلية على الشاشة ، كما أننى قمت بإرسال صور مشهد الزفاف بالفيلم لزوجتى فى نفس يوم التصوير.. ولم تصبها الغيرة أو ما شابه كما تردد وأشيع! لأننى كما تعودت معها أرسل لها - أولا.. بأول - مايحدث حولى، وهكذا.
وهل فى أجندتك الفنية تقديم فيلم ثان خلال هذا العام؟
ولم لا.. بشرط الانتهاء من كافة الإستعدادات التى تسبق طرح ألبومى الجديد الذى لم يتحدد حتى وقتنا هذا ، حيث انتهيت - أخيرا - من تصوير أغنية فيديو كليب جديدة منه تحمل اسم «اطمن» مع المخرج محمد القاضى ،كلمات وليد الغزالى وألحان كريم محسن وتوزيع تميم ومدير تصوير هيثم زنيتا، من المؤكد سيكون هناك الوقت لتقديم فيلم ثان جديد بإذن الله فى 2016 .. كمابدأت تصوير مشاهدي في مسلسلي الجديد "ولاد تسعة"، مع نيكول سابا وخالد زكي و لقاء سويدان"، إخراج أحمد شفيق تأليف فداء الشندويلي، مدير تصوير محمد عزمي ..، وانتهيت أيضا - أخيرا من إحياء عدة حفلات غنائية ناجحة بفضل الله داخل دار أوبرا دمنهور، وأخرى بمسرح سيد درويش "أوبرا الاسكندرية" بمنطقة العطارين.. وعلى المسرح الروماني بمنطقة كوم الدكة، وذلك ضمن حفلات المهرجان الصيفي لدار الأوبرا المصرية.
أستاذ الهوى
ويمضى خالد فى حديثه قائلا:- ألبومى القادم الجديد يحمل اسم "أستاذ الهوى" .. ويضم الألبوم 10 أغنيات منها "أستاذ الهوى، يا واخد قلبى، عديت على قلبى، مش عاوزك ترجع، بنسى الهموم"...والذى أقدم من خلاله أغنية - لأول مرة - باللهجة الصعيدية ، تأليف أحمد مرزوق وألحان محمد رحيم وتوزيع فهد،ويضم أغانى رومانسية..ودراما ، ومودرن مثل "اطمن"،.. واجتماعية، وتعاونت خلال الالبوم مع عزيز الشافعى ووليد الغزالى وكريم محسن وجمال نور ومدين وأحمد الجندى وتميم وأحمد عادل وأحمد شعبوب وطارق حسيب ود.أشرف محروس، وأمير محروس ومحمود صلاح.
وهل تأخر خرج الألبوم الجديد الى السوق لمدة عام أو أكثر يجعلك تبحث عن أغان جديدة أخرى تضمها للألبوم ، أم تعمل علي القديمة من جديد وتضيف إليها توزيعات جديدة .. أم ماذا؟
المزيكا مثل الملابس... واستايل الشعر، وتكون " موضة" تأخذ وقتها ثم تنتهى وتأتى غيرها.. وهكذا، والمزيكا يجب أن تكون مواكبة لوقت خروجها الى النور ومع الوقت قد تستشعر أغنية حبيسة الأدراج لمدة عام أو أكثر أسلوب التوزيع الخاص بها اختلف عن الحقبة الزمنية فيها وقتها وبالتالي فى تلك الحالة يمكن وضع توزيعات جديدة لها أو استبدال تلك الأغانى بأخرى جديدة، أما بخصوص ألبومى الجديد"أستاذ الهوى" لم تكن هناك تغييرات كثيرة أو جذرية بالمعنى ، والموزعون الموسيقيون العاملون بالالبوم كانوا مواكبين للزمن، وسباقين فى بعض الأحيان .
عمرو دياب"الهضبة"
ماذا عن كواليس صورك الأخيرة مع الهضبة عمرو دياب وعلاقتك به؟
أحب عمرو دياب جدا، وعلاقتنا توطدت أكثر بعد فرحى الذى غنى خلاله ثلاث ساعات إلاّ الربع ساعة متواصلة، واسمح لى أتوجه له بالشكر من خلال مجلتكم الغراء لأنه قدم لي أحلى ليلة، و كما كتبت على صفحتى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ... "بجد من أجمل الناس اللي في الوسط الفني، وأقل ما يقال عليه إنه ملك بفنه ونجاحه وتعامله مع الكل، كل الحب والتقدير والاحترام لشخصك وفنك"، ومن وقت لآخر نلتقى وندخل فى نوبة هزار مع بعض مع التقاط بعص الصور معاً، قال لي فى أكثر من مناسبة خطواتك فى التمثيل "حلوة.. وعجبانى".
أنغام
وماذا تقول عن "أنغام"؟
يبتسم وهو يقول" أجمل أنغام فى الدنيا"، كنت موجوداً فى حفل ألبومها الأخير الذى أعجبنى جدا وبخاصة أغانى "تعهد" لبهاء الدين محمد و"أهى جت" و"ساندة عليك" و"بين البنين" التى قام بوضع ألحانها محمد حماقى، بخلاف الأغنية اللبنانىة، وأغان أخرى . علاقتى بها قوية بفضل الله ،لأننى أعشق صوتها، إحساسها عال جدا، كما أننى حريص على قراءة حواراتها الصحفية ومتابعة لقاءاتها التليفزيونية، وأضف الى ذلك أنها تحب الكل وترحب بالجميع، "خلوقة"،إنسانة جميلة بكل المقاييس.
الأم
إلي أى مدى شكلت والدتك وجدانك وما مدى تأثيرها فى حياتك ومسيرتك؟
والدتى ربنا يمتعها بالصحة والعافية - "سندى" - أحرص على نشر صورها فى عيد الأم ويوم ميلادها، رضاها على ينير لى الطريق ويوفقنى، وتأثيرها فى حياتى كبير ومباشر بشكل عام.
كنزى..وخديجة
وهل ابنتك "خديجة" ورثت عنك حلاوة الصوت؟
بالفعل ماشاء الله عليها تحب الغناء وصوتها "حلو"، وتغنى بشكل سليم جدا، وهذا يبشر بأنه ستكون لديها موهبة فى الموسيقى بشكل عام،ولكن أستطيع أن أجزم بأنها ستكمل بالمجال الفنى عندما تكبر ولا توجد لدى ملامح لرأىي الشخصى بخصوص هذا الموضوع حينها، ولكن على حسب موهبتها إذا كانت "فذة"فى الغناء أم لا..وصوتها "ليس له مثيل"، سأقف بجانبها وأساعدها، ولكن إذا كان صوتها عادىاً فتستمتع بالغناء وقتها على سبيل الهواية وليس أكثر من ذلك، ولكن فى جميع الأحوال أرفض اشتغال بناتى "خديجة "و"كنزى" فى الوسط الفنى، ليس بسبب الأقاويل التى قد تخرج عليهما، ولكن أنا تعبت وأصابنى الإرهاق الشديد لأنه مجال صعب جدا يؤدى الى الاختفاء من الحياة العامة وصلة الأرحام بسبب ضيق الوقت، وملئ بالأحقاد الكثيرة وأعداء النجاح ،وللأسف هناك صحافة سلبية تنتقد لمجرد التجريح وأنا لا أقبل تعرض بناتى للتجريح "وأنا عايش على وش الدنيا"،ولذلك أتمنى لبناتى العيش حياة طبيعية ،لأن حياتنا ليست طبيعية «أهل الفن» ملك للناس والصحفيين، وهناك للأسف مصورون تحولوا إلى صحفيين بقدرة قادر ،وأتساءل .. هل غابت الضوابط التى تحدد ذلك؟، الصحافة مهنة محترمة وحيادية وتوجه وتقدم لنا نقداً بناء بعيدا عن التجريح، ولذلك أحاول أوفر على بناتى عناء ما مررت به ،خاصة وهناك زميلات .. فنانات محترمات يتعرضن لافتراءات وشائعات كاذبة تخرج عليهن.
أخيراً..ماذا تقول لخالد سليم؟
يضحك ثم يقول..أسمح لي أن أفصح عما فى قلبي وعن يقين دون أن يفهم كلامى بشكل خاطىء أقول له بلا غرور:"يابنى ..والله العظيم لايوجد مثلك،فخور بك لأنك خلوق ومتربي ومحترم وملتزم وابن ناس ومتواضع ورياضى،تحترم الآخرين، تقدم فناً راقياً الى جمهورك ،الناس كلها بتحبك بفضل الله وحريصة على سماع أغانيك لأنك تراعى أذواقهم وتحترم عقولهم،وعلى المستوى الفنى من المطربين القلائل الذين يجيدون الغناء الجيد على خشبة مسرح الأوبرا خلال العشر سنوات الماضية،ممثل متطور جدا ،أفضل مطرب "ممثل" كما قيل عنك - أخيرا- اجتهد أكثر ..أنت "زى الفل"..ربنا يكرمك ويحميك".



آخر الأخبار