في الاحتفال بالذكرى الأولى لإفتتاح قناة السويس الجديدة .. الرئيس يتفقد مشروعات « أنفاق قناة السويس » و « مدينة الإسماعيلية الجديدة »

18/08/2016 - 10:58:11

حواء

تزامنا مع احتفالات الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة، والذكرى الستين لتأميم قناة السويس، تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من المشروعات كان منها، موقع الأنفاق بمنطقة قناة السويس والتي تشمل أنفاق للسيارات والسكك الحديدية أسفــل قناة السويس بهدف ربط سيناء وشرق القناة بالوادى والدلتا وتسهيل حركة عبور الأفراد والبضائع من وإلى سيناء وإحداث التنمية المنشودة لتلك المنطقة بالتوازى مع ما تشهده سيناء ومنطقة القناة من تنمية شاملة.
حيث اطلع الرئيس على كافة مراحل التنفيذ وأماكن الحفر منوهاً إلى أهمية إنجاز المشروع وفقا للمدى الزمني المقرر له، والتقى خلال هذا مع عدد من طلاب كليات الهندسة الذين يتلقون التدريب العملي في موقع المشروع، والذين أعربوا عن الشكر والتقدير لإتاحة الفرصة لهم للتعرف عن قرب وبطريقة عملية على تكنولوجيا حفر الأنفاق، كما عبروا عن اعتزازهم بتنفيذ المشروع من خلال عقول وسواعد مصرية، وعن تقديرهم لما تبديه القوات المسلحة من روح إيجابية وحرص على إكسابهم المهارات العملية اللازمة.
كما تفقد الرئيس مصنع إنتاج الحلقات الخرسانية سابقة التجهيز الذي تم إنشاؤه بجوار موقع المشروع لتوفير الوقت والجهد والتكلفة المالية اللازمة لنقل الحلقات الخرسانية.
كما ضمت الجولة التفقدية مشروع مدينة الإسماعيلية الجديدة، والتي تعد أول مدينة تعتمد على مصادر الطاقة المتجددة بجانب المصادر الكهربائية، وأول مدينة على مستوى المحافظات فى الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة، ونادي الفيروز الاجتماعي بالمدينة وما يضمه من حدائق ومبانٍ وساحات انتظار للسيارات.
شهدت الجولة حضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ولفيف من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة والإعلامية.