« البين باج ».. راحة وابتهاج

18/08/2016 - 10:54:51

إعداد : هويدا صلاح

هل تحلمين بكرسى مريح وخفيف يضمن لك الاسترخاء فى غرفة المعيشة؟ لن يحقق لك ذلك سوى فى كرسى "البين باج" وهو عبارة عن كيس من القماش محشو بحبيبات الفيبر، أصبح جزءا أساسيا فى ديكور المنازل بألوانه الجذابة وأحجامة المناسبة ، وهو يتميز بكونه يصلح للاستخدام فى جميع غرف المنزل كما أنه يساعد على تخفيف ألم الظهر والرقبة .
و" البين باج " له أشكال عديدة منها الدمعة والأسطوانة والكرسى ذو المسندين والكورة، ويعد الشكل الأخير هو الأكثر عملية ويمكن استغلاله فى الأماكن الصغيرة فى المنزل. وفى السطور التالية نقدم لك طريقة تصنيعه فى المنزل بخطوات سهلة وبسيطة .
الأدوات:
- قطعتان من القماش بمقاس 45 x 32سم .
- ماكينة خياطة أو إبرة وخيط سميك إذا كنت تجيدين فن الحياكة.
- سوستة
- كرات فوم صغيرة.
خطوات العمل:
- اختارى أنواع الأقمشة التى تفضلينها، ويمكنك عمل"بين باج" بلون واحد أو لونين.
- ضعى قطعتى القماش بحيث يكون وجه كل واحدة مواجهة للأخر.
- خيطى طرفين متقابلين واحرصى على استخدام غرزة ضيقة حتى لا تنفك بسهولة نتيجة الضغط.
- اثنى قطعتى القماش بشكل أفقى، ثم قصى من أحد أطرافها غير المحاكة جزءا صغيرا بعرض 2 سم ونصف بشكل مقوس، ثم خيطى الطرف الثالث ثم ضعى الخياطتين السابقتين على بعضهما لتعطيك شكل"البين باج".
ركبى السحاب بالطرف المفتوح واقلبى القماش بحيث يكون على وجهه، فالسوستة من الأشياء البسيطة التى ستيسر عملية فتح وغلق "البين باج" لتنظيف قماشه
- املئي القماش بكرات الفوم الصغيرة ويمكنك الاستعانة بأحد أبنائك حتى تسكبى الكرات بداخل الكيس وتغلقى السوستة.
التنسيق مطلوب
البعض يجد صعوبة فى تنسيق وحدات "البين باج" مع ديكور المنزل لكبر حجمها ولألوانها المتعددة ، لذلك يجب أن تراعى أن تتناسب مع الديكور من حيث اللون ونوع القماش ، ويعد"البين باج" مناسبا لغرف الأطفال، فهو قطعة ديكور مناسبة يجلس عليها الأطفال ويجب اختيارها بألوان فاتحة وزاهية. - يجب مراعاة نوع الفيبر الجيد عند الشراء لأنه مع كثرة الجلوس عليه يهبط سريعا، كما يجب مراعاة حجمها مع مساحة المكان لتصبح قطعة فنية .