حدث في مكتبة الإسكندرية .. مارسيل خليفة يغنى للبحر

15/08/2016 - 10:52:21

تغطية: أحمد إبراهيم أحمد

افتتح اوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو هشام جبر فعاليات مهرجان الصيف الدولى الرابع عشر بحفل الفنان الكبير مارسيل خليفة الذي قدم مجموعة من أشهر أغانيه والمقطوعات الموسيقية من تأليفه في قاعة المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية الذي غص بجمهور غفير من الشباب، تجاوب مع نجم الحفل بمشاركته الغناء.
غنى لـ «البحر والإسكندرية» مع المطرب والفنان الملتزم غناءً ليس كالغثاء الذي سمم الآذان وأصمها، واستمتع الحضور بموسيقى تسمو بأرواح صفوة من المستمعين، استمتعوا بدفء المعنى وجمال ألحان سفير السلام مارسيل خليفة، وتشاركوا معاً متعة الفن الراقي.
جدير بالذكر أن المهرجان الذي يشرف عليه المايسترو هشام جبر مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية يستمر حتى شهر سبتمبر، ويقدم فى مجمله ما يتعدى الخمسة وأربعين فعالية فنية لأشهر الفرق الغنائية والفلكلورية الخاصة إضافة لعروض مسرحية، وحفلات غنائية من أبرزها حفل المطربة السورية فايا يونان الذي أقيم يوم الخميس الرابع من أغسطس، وحفل هاني شاكر الذي أقيم يوم الجمعة الخامس من أغسطس، وحفل المايسترو سليم سحاب وقد أقيم يوم السبت السادس من أغسطس، كما يغني المطرب على الحجار يوم السبت المقبل ؛ ويقدم الموسيقار عمر خيرت حفلين يومي الثلاثاء والأربعاء السادس والسابع عشر من نفس الشهر، ويغني الملحن المطرب أحمد الحجار يوم الرابع والعشرين من أغسطس، ويعرض مسرح أطفال كوكب الشرق من السويد عرضين يومي الخميس 25 والسبت 27 أغسطس، وتحيي المطربة الرومانسية حنان ماضي حفلاً غنائياً يوم الثلاثاء الموافق 30 اغسطس، وكما تحيي الفنانة تانيا صالح يوم السبت الثالث من سبتمبر حفلاً موسيقياً، ويغني المطرب محسن محمد حفله الموسيقي يوم الأربعاء السابع من نفس الشهر... بالإضافة لعروض أخرى متنوعة لفرق موسيقية متنوعة الاتجاهات الفنية، وتختتم الفنانة الجزائرية سعاد ماسي فعاليات المهرجان بحفل غنائي يوم الخميس الثامن من سبتمبر.
يلاحظ على المهرجان دقة التنظيم، والتزام العاملين بالمكتبة بمعايير التعامل الراقي مع جمهور ليس جمهوراً عادياً في أغلبه؛ بل نوعية راقية من متلقي الفنون... جدير بالذكر أن العروض يتم تقديمها على كل من المسرح الكبير الذي يسع اكثر من ألف وخمسمائة مشاهد، ومسرح أندريه برساك المكشوف المنصوب في ساحة المكتبة.