إنشاء صندوق رعاية الطفولة والأمومة

11/08/2016 - 10:41:58

د.غادة أبو على د.غادة أبو على

حواء

أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قراراً بإنشاء صندوق رعاية الطفولة والأمومة برئاسة الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة د. هالة أبو علي.
و أشارت د. هالة أبو علي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة إلى أن تفعيل صندوق رعاية الطفولة والأمومة طبقا للمادة 144 مكرر من قانون الطفل 126 لسنة 2008، يعد بمثابة نقلة كبيرة في رعاية حقوق الطفل وتلبية احتياجاته من الرعاية والحماية، وسيمكن المجلس والجهات الشريكة له من إنفاذ قانون الطفل ورعاية المصلحه الفضلي له، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كان قد أصدر تكليفاً رسمياً بإنشاء صندوق الطفل ومجلس إدارته ومجلس الأمناء وإطار عمله، على أن تكون مدة مجلس إدارة الصندوق ثلاث سنوات قابلة للتجديد.
يذكر أن مجلس إدارة صندوق رعاية الطفولة والأمومة، يعد الجهة المهيمنة على شئونه ويعمل على اتخاذ ما يلزم لتنمية موارد الصندوق، وإنشاء دور إيواء ومدارس ومستشفيات خاصة بالطفل، وإقامة مشروعات خدمية وإنتاجية وحفلات وأسواق خيرية ومعارض ومباريات رياضية لتحقيق أهداف المجلس القومي للطفولة والأمومة، وذلك بعد الحصول على التصريح من الجهات المعنية، وكذلك توزيع إعانات علي الجهات المهتمة بالطفولة والأمومة، بالإضافة للقيام بأي أعمال من شأنها دعم حقوق الطفل.