بحضور وزيرى الاتصالات والاثار .. راشد: الموقع الالكترونى يستهدف تحسين الصورة الذهنية لمصر والترويج للسياحة المصرية

07/08/2016 - 6:49:34

كتب - خالد ناجح

أعرب يحيى راشد وزير السياحة عن تفائله بإطلاق المرحلة الاولى للبوابة الالكترونية للسياحة المصرية، موجها الشكر لوزير الاتصالات وفريق العمل المشرف على الموقع، لافتا إلى أن الموقع سيتم تحديثه بإستمرار لمواكبة أحدث التطورات التقنية فى مجال الترويج السياحى.


جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الموسع لوزراء السياحة والاتصالات والاثار بمناسبة إطلاق المرحلة الاولى للبوابة الالكترونية للسياحة المصرية.


وأشار راشد إلى أهمية تضافر الجهود بين الوزارات والاجهزة المختلفة للنهوض بالقطاع السياحى، موضحاً أهمية المبادرات المشتركة بين السياحة والاتصالات والطيران والاثار لخلق نظام متكامل لجذب السياحة.


وأوضح راشد أهمية الموقع فى إظهار الصورة الحقيقية لمجريات الامور فى مصر، وتضمين فعاليات كثيرة من شأنها تحسين الصورة الذهنية والترويج السياحى لمصر، مؤكداً أن مصر بلد ذات ثقل ولابد أن تستعيد دورها وموقعها الحقيقى على خريطة السياحة العالمية.


وأضاف الوزير أن الموقع سيعمل بـ 14 لغة ويتضمن عرض 250 منطقة جذب سياحى فى مصر، لافتاً إلى أن الموقع سيتم توصيله بمواقع أخرى ذات صلة.


وتابع راشد أن أهم ما يميز السياحة المصرية هو التنوع وأن أجندة الاحداث والفعاليات المختلفة التى سيتضمنها الموقع تعكس هذا التنوع، لافتا إلى أن تحديث صناعة السياحة ومسايرتها للتطورات التكنولوجية لم يعد ترفا من أجل صناعة مستدامة.


وأشار ياسر القاضى وزير الاتصالات إلى أن الاتصالات دشنت بنية تكنولوجية عبرت عن رؤية وزارة السياحة للترويج للسياحة المصرية، لافتا إلى أن الموقع الذى تم إنشائه سيتم تحديثه وأضافة محتوى جديد له بشكل مستمر وإستيعاب أعداد متزايدة من الزوار وربط محتواه بالكثير من المواقع ذات صله.


وتابع القاضى أنه سيتم تضمين الاقتراحات وردود الافعال والمشاركة المجتمعية لضمان الوصول لأفضل رؤية للموقع الالكترونى، لافتا إلى أن الموقع يتضمن تصنيفا رباعيا للمقاصد السياحية المصرية (وادى النيل – البحر الاحمر – البحر المتوسط – الصحراء الغربية).


ومن جانبه قال خالد عنانى وزير الاثار أن مصر لديها كنوز أثرية لابد من تعظيم الاستفادة منها كعنصر جذب سياحى فريد، لافتا إلى أن الوزارة تولى أيضاً إهتماما خاصا بالقصور الاثرية كمنتج سياحى متميز، مؤكدا أن وزارة الاثار ستقدم كل ما لديها لإخراج الموقع الالكترونى الخاص بالسياحة المصرية بشكل متكامل.


يذكر أنه تم تدشين  تلك البوابة فى اطار بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة السياحة بهدف تنفيذ استراتيجية النهوض بالسياحة المصرية ودعم وتنشيط الموارد السياحية عن طريق تعريف العالم بالأماكن التاريخية والسياحية في مصر و جذب اكبر عدد من السياح لزيارة المزارات السياحية التي  تنفرد بها مصر والتي يقصدها السائحون من مختلف أنحاء العالم، وأنه تم تصميم الموقع بأحدث التكنولوجيا المستخدمة فى مجال تصميم المواقع (Responsive Design) ليتوافق مع جميع الاجهزة والوصول لأكبر عدد من المستخدمين، وأنه يتم الربط مع أهم وسائل التسويق الالكترونى فى العالم وهى مواقع التواصل الاجتماعى من خلال موقع   ThisisEgypt (هى دى مصر) بهدف إستخدامها فى الدعاية السياحية لمصر.


وبنهاية المؤتمر قام السيد الوزير يحيى راشد بالرد على تساؤلات الصحفيين التى دارت فى فلك ماهية الموقع الالكترونى وكيفية إستغلاله فى الترويج السياحى والانشطة والمواقع السياحية التى يروج لها الموقع وماهية تحديث الموقع الالكترونى والربط بين الموقع ومواقع التواصل الاجتماعى، وكذلك المنتجات السياحية التى يروج لها الموقع.