« س » تطلق مشروع صناعة المسرح في محافظات الجنوب

04/08/2016 - 6:27:52

د. سيد خطاب يتسلم درع التكريم من الكاتب الصحفى هيثم الهوارى د. سيد خطاب يتسلم درع التكريم من الكاتب الصحفى هيثم الهوارى

تستعد مؤسسة س للثقافة والإبداع برئاسة الناقد الفني هيثم الهوارى لإطلاق مشروع صناعة المسرح والذي يتم بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة  برئاسة د. سيد خطاب وبرعاية وزارة الشباب والرياضة خلال شهر سبتمبر المقبل فى محافظات الجنوب من الفيوم إلى أسوان .


قال د. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن مشروع صناعة المسرح واحد من المشروعات المهمة التي نتعامل فيها مع بعض المؤسسات الثقافية خاصة  مؤسسة س  للثقافة والإبداع و التي أقامت نشاطا كبيرا بتنظيمها المهرجان المسرحي لشباب الجنوب والذي أقيم بمحافظة الأقصر في شهر ابريل الماضي ونتيجة التوصيات التي أعلنتها لجان التحكيم ولجان التدريب  برئاسة المخرج الكبير عصام السيد والخاصة بإقامة  ورشة للتمثيل وأيضا الكتابة المسرحية  وهى خطة لنقل مستوى فرق الهواة و الفرق غير المنتمية  بشكل مباشر وقوى مع الثقافة الجماهيرية  والتي لا تحصل على دعم ومجموعة الهواة من المخرجين والممثلين وكتاب المسرح وحتى من يرغبون في كتابة المسرح اعتقد أن مستويات  المسرح ستختلف وسنرى أثرها خلال شهور قريبة .


وأضاف المخرج الكبير عصام السيد أن مشروع صناعة المسرح هو فكرة د. جمال ياقوت أستاذ المسرح بجامعة الإسكندرية والحائز على جائزة الدولة التشجيعية وقد تم الإعلان عنه في حفل ختام الدورة الأولى من المهرجان المسرحي لشباب الجنوب ويتكون من مرحلتين الأولى الورش الكتابية باستخدام التراث وورش التمثيل والإخراج والمرحلة الثانية عبارة عن مهرجان تدريبي يشارك فيه فنانين ومدربين أجانب بالإضافة إلى المدربين المصريين لتجهيز فرق الهواة الموجودة في صعيد مصر للمنافسة الدولية والتي ستتم بينهم وبين شباب الجنوب في الدول الأخرى من خلال الدورة الدولية التي ستقام في شهر ابريل المقبل.


وعلى من يرغب في الاشتراك إرسال استمارة الاشتراك كاملة البيانات على عنوان البريد الالكتروني للمؤسسة في موعد أقصاه 20 أغسطس 2016 :


Seen.fcc@gmail.com