عصابات تسرق الأنسولين من مستشفيات الحكومة فى الشرقية

03/08/2016 - 12:23:59

الشرقية: سناء الطاهر

عادت أزمة نقص عقار الأنسولين في مستشفيات التأمين الصحي والمستشفيات العامة والمركزية بالشرقية للظهور من جديد، فلم يجد مرضى مرض السكري الدواء الخاص بهم.


الأزمة المتكررة منذ عام ٢٠١٢، تكررت مجددا دون أن يلتفت المسئولون إليها، وفي مراكز أبو كبير وكفر صقر والإبراهيمية وههيا عانى المرضى من غياب ونقص في الأنسولين المستورد وذلك بعد تعرض صيدليات المستشفيات العامة والمركزية والتأمين لسرقات متكررة، ما دفع المرضى لاستعمال البديل المصري الذي لا يحقق النتيجة المرجوة.


وتعرضت صيدلية العلاج على نفقة الدولة بمستشفى منيا القمح العام للسرقة بعدما قام مجهولون باقتحام المستشفى والسطو على الصيدلية عبر نافذتها بعد تحطيمها لسرقة ١٢٠٠ من امبولات الأنسولين المستورد، وقد بلغت قيمة هذه الأمبولات نحو ٥٢ ألف جنيه، والغريب أن الأنسولين هو العقار الوحيد الذي تعرض للسرقة، فيما


اكتفى المسئولون بتشكيل لجنة للوقوف علي أسباب الحادث والتنبيه علي الصيدليات بعدم شراء الأنسولين غير المختوم بختم وزارة الصحة.


ووقف المرضي بالمئات أمام شبابيك الصيدليات بالمستشفيات الحكومية للحصول علي جرعتهم الشهرية، فيما يكون رد الصيادلة جاهزًا «مافيش غير المصري واللي مش عاجبه يجيب من بره».. ويصل سعر الأنسولين من الخارج إلى ٦٠جنيها للأمبولة.


بدوره، رفض د.محمد سرحان وكيل وزارة الصحة بالشرقية التواصل مع «المصور» لتوضيح أسباب غياب ونقص الدواء.