قدمت ثلاثة أعمال رمضانية .. ياسمينا المصرى : استفيد من خبراتى دائماً

01/08/2016 - 11:22:24

ياسمينا المصرى ياسمينا المصرى

استطاعت أن تلفت الأنظار إليها منذ دخولها المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، فلم يمر على بدء الدراسة عدة أسابيع حتى شاركت فى أكثر من عمل درامى كشفت فيها عن حجم موهبتها لتتخرج فى المعهد عام 2011 ولديها رصيد جيد من الأعمال الدرامية صقلت موهبتها بالخبرة - أنها ياسمينا المصرى التى قدمت هذا العام ثلاثة مسلسلات دفعة واحدة هى "أبو البنات وسقوط حر وكلمة سر".. عن بداياتها وأعمال رمضان تحدثت قائلة:
منذ نعومة أظفارى وأنا أعشق التمثيل وظل حلم الوقوف أمام الجمهور يزيد يوما تلو الآخر حتى التحقت بالمعهد لأنه البوابة الشرعية لدخول الوسط الفنى وهناك تبناتى العملاق د.جلال الشرقاوى وكنت الطفلة المدللة له مع أننى لم أقدم معه أى عمل فنى وذلك لعدة ظروف حالت دون العمل معه. وكانت بداية دخولى الوسط فى مسلسل "سوق الخضار» مع المخرج محمد النقلى بعد بضعة أيام من دخولى المعهد فكان التعرف بالصدفة حيث كان يصور بالمعهد ولم أكن أعلم ووقفت أمام لوحة الإعلانات ولم أكن أعرف أنه مكان اللوكيشن وفوجئت بسيل من العاملين وهو ينهروننى لأننى أفسدت الكادر ومن هنا تعرفت عليه دوّن رقمى ورشحنى لدور فى "سوق الخضار" ولم تمر بضعة أسابيع ورشحتنى د. سميرة محسن لدور فى فيلم "الغرفة 707" مع رولا سعد لتعدنى كوجه جديد وتوالت الأعمال حتى جاءت الفرصة فى الفرقة الثالثة للعمل مع الأستاذ الراحل نور الشريف فى مسلسل "الرحايا" والعمل مع زينة فى "ليالى" ومع سلاف فواخرجى والأستاذ يوسف شعبان فى "كليو باترا" وفى الفرقة الرابعة عملت مع الأستاذ الراحل إسماعيل عبدالحافظ فى مسلسل "ابن ليل" ولا أنكر أن الحظ جعلنى أعمل مع قامات كبرى قبل رحيلهم ولا أنسى نصحهم لى وملاحظاتهم على أدائى.
السنوات العجاف
وتستطرد تخرجت فى المعهد عام 2011 وقامت الثورة وتوقفت الحياة الفنية فى مصر وانشغل الجميع بالأحداث وجلست فى المنزل ثلاثة أعوام حاولت استغل هذه الفترة فى صقل مواهبى وقدراتى فالتحقت بورشة مركز الإبداع الفنى مع المخرج الكبير خالد جلال فى الدفعة الثالثة لكنى لم أكملها وتركتها لأعمل فى شركة خاصة لفترة طويلة لكننى لم أتأقلم فتركتها لأعود لعشقى ودراستى من خلال مسلسل "يا أنا يا أنتى" مع سمية الخشاب وفيفى عبده، إخراج ياسر زايد وأحمد عبدالله وكان دورى بداية انطلاق حقيقية حيث قدمت دور سكرتيرة لعوب تحاول الإيقاع بالفنان سامح الصريطى حتى تتزوجه وفوجئت بأن الكثير من الوسط الفنى يثنون على أدائى وقدمت عرض "البريمو" مع الفنان القدير محمد نجم على مسرح محمد عبدالوهاب بالاسكندرية.
رمضان 2016
ومن هذا العرض رشحنى الزميل أحمد الحلوانى لكل من أحمد عبدالفتاح ومصطفى شعبان فى دور "نعيمة" بمسلسل "أبو البنات" بائعة الشاى التى يعجب بها الفنان صلاح عبدالله ويدمر حياتها لكى يتزوجها فيبعدها عن خطيبها ويتزوجها ليسجنها فى منزله وعندما تكتشف الحقيقة تتعاون مع مصطفى شعبان للقضاء عليه.
ومن مسلسل "أبو البنات" رشحنى المؤلف أحمد عبدالفتاح لدور سماح فى مسلسل "كلمة سر" مع لطيفة والفنان هشام سليم مع أننى لم أكن أعرف دورى ولم أقرأ السيناريو وكنت أظن أنه لن يتعدى حلقة أو أكثر ولكنى فوجئت به حيث جسدت شخصية "حياة" الفتاة التى تساعد لطيفة فى مطاردة من قتلوا شقيقتها وزوجها. ولا أنكر حجم سعادتى بهذا الدور لأنه كان متميزا بجرعة كبيرة من الشر المستتر.
وفى نفس الوقت قدمت مع النجمة نيللى كريم مسلسل "سقوط حر" شخصية الفتاة الصعيدية التى تعيش فى القاهرة ويضحك عليها أحد الشباب ويتركها فتقرر الانتقام وتقتله بقطع العضو الذكرى له وتدخل مستشفى الأمراض النفسية مع نيللى كريم وتعتقد أن وجودها فى المستشفى يحميها من أهلها فى الصعيد.
المحظورات
وعن الخطوط الحمراء فى الفن قالت ليس لدى خطوط حمراء سوى رفض أى عمل يؤدى إلى إفساد المجتمع وتدمير الأجيال هذا هو الخط الأحمر الوحيد لدى خاصة أننى أسعى لأن أكون نموذجا إيجابىا وقدوة يحتذى بها الشباب استفيد من كل النجوم السابقين وأضع خبراتهم نصب عينى.



آخر الأخبار