وزير السياحة: تكامل بين الاجهزة المعنية لإستعادة الحركة السياحية

30/07/2016 - 7:59:25

يحيى راشد وزير السياحة يحيى راشد وزير السياحة

كتب - خالد ناجح

أكد وزير السياحة يحيى راشد على إن إستئناف تسيير الخط الملاحى بين الغردقة وشرم الشيخ يُعد بادرة إيجابية تؤكد قدرتنا على وضع الخطط المناسبة وتنفيذها، لافتا إلى أن العبارة تكمن أهميتها ليس فقط فى توفير وقت الرحلة بين الغردقة وشرم الشيخ بل يكمن أيضاً فى الربط بين المقاصد السياحية المختلفة.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى لوزير السياحة  يحيى راشد، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر وعدد من القيادات التنفيذية بمناسبة إفتتاح الخط الملاحى بين الغردقة وشرم الشيخ.


وأشاد راشد بتكاتف جهود الجهات المعنية فى العمل على إستعادة الحركة السياحية من خلال العمل التكاملى، مؤكداً أن الجهود متواصلة للعمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى.


وتابع الوزير أن هناك خطط متنوعة للتنشيط السياحى تستهدف كل سوق على حدة طبقا للمتغيرات المتسارعة التى تحدث فى العالم، مشيرا إلى أن هناك أرقام سياحية إيجابية من عدد من الاسواق السياحية كالسوق العربى.


وشدد راشد على ضرورة عدم خلط السياسة بالسياحة، لافتا إلى أن السياحة حركة إقتصادية وإجتماعية فى المقام الاول وليست حركة سياسية، مؤكدا على أهمية تضافر الجهود فى الوقت الراهن إعلاء لمصلحة الوطن.


ومن جانبه أكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء على أن جميع الجهات المعنية بالدولة تبذل قصارى جهدها لإستعادة الحركة السياحية، وأعرب عن أمله أن تعود السياحة ليس فقط إلى معدلاتها ولكن لتجاوز هذه المعدلات.


وأشار محافظ جنوب سيناء إلى إشادة الوفد البرلمانى البريطانى الذى زار شرم الشيخ مؤخرا بمستوى أمن ونظافة المدينة، بما يمثل رسالة إيجابية ومؤشر جيد لإستعادة الحركة من السوق البريطانى.


وأضاف فودة أن هناك دراسة لإنشاء ميناء سياحى يربط بين دهب المصرية ومدينة مقنا السعودية، وأن إنشاء هذا المشروع يصب بقوة فى صالح السياحة المصرية.


ومن جانبه شكر اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر وزير السياحة على تلبية الدعوة وحضور افتتاح الخط الملاحى، مشيرا إلى الهدف الرئيسى هو تنشيط السياحة المصرية فى كافة الاسواق خاصة الاسواق التى شهدت إنخفاظا ملحوظا فى معدلاتها، لافتا إلى ضرورة التأكيد على أن مصر آمنة بشهادة الوفود الامنية التى قامت بزيارة المقاصد السياحية.


وأشار محافظ البحر الاحمر إلى نجاح الجهود فى إعادة تسيير الخط الملاحى بين الغردقة وشرم الشيخ، لافتا إلى أن السياحة تقوم بشكل أساسى على توافر وسائل المواصلات وتعددها بما يصب فى صالح السياحة.


وأوضح عبدالله أن العديد من السائحين يرغبون فى قضاء أجازتهم فى أكثر من مقصد كشرم والغردقة والخط الملاحى يساهم فى الوفاء بهذا المطلب.


وأكد محافظ البحر الاحمر على ضرورة إستمرار التعاون بين وزارة السياحة والجهات المعنية والمستثمرين وأصحاب الشركات من أجل الارتقاء والنهوض بقطاع السياحة ومواجهة التحديات المختلفة.