بعد ظهور لافت فى « فوق مستوى الشبهات » .. كريم كامل : أنا لا مرتبط .. ولا بحب!

28/07/2016 - 10:12:55

كريم كامل كريم كامل

حوار : طاهــر البهــي

بعد أن انتهى الفنان الشاب "كريم كامل" من تصوير مشاهده بمسلسل "فوق مستوى الشبهات" غادر القاهرة متوجها إلى هوليوود لتصوير إعلان عالمي وفيلم قصير رغم الإرهاق الكبير والأيام الصعبة التى لاقاها في التصوير الذي استمر حتى آخر أيام شهر رمضان المبارك وكما يقول لنا كريم إن المسلسل كان يذاع تقريباً على الهواء، وعبر "كامل" عن سعادته البالغة بوقوفه أمام نجمة كبيرة بحجم "يسرا" مؤكدا أنها نجمة عالمية بكل المقاييس .. كريم يكشف في هذا الحوار عن قصته مع هوليوود في طريقه إلى العالمية..
عرفنا أكثر بكريم كامل ..
أنا من مواليد الإسكندرية، حصلت على شهادة الثانوية العامة من مدرسة الريادة في الإسكندرية وفيها تلقيت دراستي الابتدائية والإعدادية والثانوية وعرفت معنى وجمال النشاط الفني حيث شاركت في حفلات ومسرحيات المدرسة، وبعد التخرج التحقت بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية، ومنها حصلت على شهادة البكالوريوس في الملاحة البحرية.
لي ثلاثة أشقاء أنا أصغرهم، سامي ممثل بهوليوود وله مسلسل مصري سوف يعرض قريبا مع هالة فاخر وناهد السباعي بعنوان "جواز مستحيل"، وشقيقي الثاني "أحمد" يعمل بالمقاولات ويعيش في دبي، وشقيقتي الوحيدة "داليا" رسامة ومهندسة ديكور.
ما أصعب مشاهدك فى مسلسل " فوق مستوى الشبهات " ؟
كل مشاهدى أمام النجمة يسرا؛ فعيني كانت طوال الوقت مصوبة تجاهها لأتبين انفعالاتها وردود أفعالها مع ملاحظة أن تجربتى في هوليوود أمام كبار نجوم العالم أضاعت مني الرهبة، وفي "فوق مستوى الشبهات" كان من أصعب مشاهدي لقائي مع يسرا عقب خطفي على يد زوجها سيد رجب، بسبب أن "ميدو" كان يلعب على كلا الزوجين؛ نظرا لظروف والدته الصحية الصعبة ؛ واحتياجها للغسيل الكلوي ما يجعله في حاجة للنقود وخاصة أنه يعول أشقائه، وفي هذا المشهد يتعرف لأول مرة على خطورة لعبته مع الكبار عندما قالت له يسرا: ( إنت ماشفتش مني غير وجه واحد.. أنا ليه وجوه تانية كتير) كان عليّ أن أظهر مشاعر مختلفة من الخوف والمكر والاحتياج وأيضا الخضوع، والحمد لله أن الشخصية التي كنت أجسدها لاقت ردود أفعال هائلة، على الرغم من تشابك خيوطها الدرامية ، وإذا كان هذا المشهد قد مس إحساس المشاهد فبفضل الأداء المذهل لمدام يسرا التي لم أر لها مثيلا بين نجمات العالم، المشهد الثاني كان مشهد اختطافي واستعنا بدوبلير لصعوبته، والحقيقة أن طاقم العمل يقوده المخرج هاني خليفة كان على مستوى احترافي وقدر مذهل من الموهبة والاقتدار.
كثير من المشاهدين توقفوا أمام اسمك دون أن يتذكروا أن لك أعمالا سابقة، فما أعمالك في الفيديو.. ولماذا علقت شخصية ميدو بذاكرة المشاهد؟
هذه ثانى تجربة لي فى مصر بعد مسلسل "الصعلوك" الذى عُرض فى رمضان الماضى بطولة النجم خالد الصاوي، وقد حقق لي مشاهدة جيدة في العام الماضي، ولكن معك حق هناك جانب من المشاهدين توقفوا أمام دوري هذا العام وكأنهم يشاهدوني لأول مرة، أما عن سر النجاح فهو هذه الكوكبة الجبارة من النجوم وأيضا "الورق" المكتوب بحرفية شديدة، وربما لا يعلم المشاهد أنني شاركت بالتمثيل فى عدد من الأفلام والمسلسلات الأمريكية قبل أن أواجه الكاميرا في مصر، فعمري مع التمثيل بلغ 12 عاما.
يعرفك الشباب بشكل خاص حيث إنك أحد نجوم برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي".. هل أنت مدين للبرنامج بأنه أول من قدمك للشباب على نطاق واسع؟
اكتشافي جاء من خلال التحاقي بالنسخة الثامنة من برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمى"، والذي كون لي شعبية كبيرة خاصة بين شباب الوطن العربي، والحمد لله أنني وجدت حبا وتشجيعا كان مفاجئا لي من كل أنحاء الوطن العربي، حتى أنني خرجت لثلاث مرات في التصفيات التي كانت تتم أسبوعيا، ولكن تصويت الملايين من جمهوري كان يعيدني لحلبة المنافسة، حتى أنني بعد خروجي من البرنامج تم تعييني سفيرا للنوايا الحسنة لمنظمة ((Y-Peer عن فئة المغنيين الشباب وذلك بسبب الشعبية الكبيرة الذي حصدتها من خلال المشاركة بالبرنامج ومازلت مستمرا في عملي بالنوايا الحسنة منذ أربعة أعوام.
ولكن هناك فترة تالية اختفيت فيها.. ولو كثفت خلالها الظهور تليفزيونيا في مصر لكنت الآن أحد نجوم الصف الأول؟
لم أختف، بل سافرت لأدرس التمثيل في الولايات المتحدة، فدرست المسرح بجامعة كاليفورنيا، ثم أردت اختبار موهبتي إلى أن جاءتني فرصة يتمناها كل موهوب حيث شاركت في لوس أنجلوس لأخوض أول بطولة مطلقة لي في فيلم أمريكي بعنوان "Vagary".
هل تجد نفسك بالسينما أكثر؟
هذا صحيح؛ فالعمل بالسينما يستغرق وقتا أقل ويعرض سريعا غالبا، وهذا لا يمنع استمتاعي بالعمل بالفيديو.
من أحب النجوم المصريين إلى قلبك؟
من النجمات أعشق النجمة عبلة كامل وأراها نجمة عالمية، ومن الرجال يبهرني النجمان محمود عبدالعزيز ويحيي الفخراني، ومن الشباب معجب بآداء محمد ممدوح.
وماذا عن الحب في حياتك؟
حاليا لست مرتبطا.. لا متزوجاً ولا بحب.. أقولها بصراحة "ماعنديش وقت للحب؛ فالارتباط له قواعد وأصول، ومن أصوله أن يكون لحبيبك نصيبا من وقتك وأنا وقتي موزع بين مصر وأمريكا، وللحق فإنني كنت مرتبطا أثناء دراستي في أمريكا ووجدت الموضوع صعبا.