البشرة البيضاء .. حلم كل حسناء

28/07/2016 - 9:49:13

إعداد : حنان هزاع

البشرة النقية عنوان الجمال والأنوثة ، ولهذا تحرص كل امرأة على تغذيتها والعناية الدائمة بها من أجل أن تظهر بوجه مشرق جميل مفعم بالنضارة والحيوية ، ولان جمال البشرة لا يقتصر على الوجه فقط بل يمتد أيضاً إلى اليدين والقدمين نقد لك سيدتى فى السطور التالية بعض النصائح والوصفات السهلة لتحصلى على بشرة بيضاء رائعة وتضمنى الظهور ببشرة متألقة مليئة بالجمال والحيوية .
الوجه:
للعناية ببشرة الوجه يمكنك استخدام أى من الماسكات الآتية :
- الحناء
اخلطى "أربع ملاعق من الحناء البيضاء بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين من الجلسرين السائل النقي"، ثم وزعى الخليط على الوجه بعد غسله بالماء الدافئ وتجفيفه واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفى وجهك بالماء الدافئ وستلاحظين الفرق من أول مرة.
- الخوخ والزبادي
اخلطى حبة من الخوخ مع نصف كوب من الزبادى جيدا، ثم وزعى الخليط على الوجه بشكل جيد واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الدافئ.
- المناطق الداكنة
اخلطى "ملعقة بيكربونات صوديوم، مع 3 ملاعق بودرة تلك، وعصير ليمونة وملعقتين من الجلسرين"، حتى تتكون مادة أقرب إلى الكريم.
- وزعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اشطفى وجهك بالماء الدافئ.
القدمان :
قد يصاب كاحل قدمك بالجفاف والتشقق ، وتفشل كريمات التقشير فى غزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة ، ويمكنك سكب عدة قطرات من الصابون السائل المخصص للبشرة فى حوض مملوء بالماء الدافئ ، ثم اغمرى قدميك لمدة 10 دقائق وابردى الكاحل بالحجر الخفاف ، ثم اغسلى قدميك بالماء الفاتر ، وجفيفهما وانتهى بوضع كريم مرطب .
اليدان :
قد تعانى يداك من الاسمرار نظرا لتعرضهما للشمس أثناء القيادة أو حرارة الفرن أو الموقد أثناء الطبخ وهذا يتسبب فى اسمرار وتشقق الجلد، ومن أجل علاج هذه المشكلة يمكنك استخدام الوصفات التالية :
- احضرى نصف كوب من اللبن كامل الدسم، ووزعيه بالفرشاة على يديك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى يديك جيدا.
- ضعى 4 ملاعق سكر فى إناء واعصرى عليهم ليمونة، ثم وزعى الخليط على يديك بالفرشاة واتركيه لمدة 15 دقيقة.
- اخلطى ملعقتين من لبن البودرة، مع ملعقتين من خميرة بيرة جافة مع ماء ورد، ثم وزعى الخليط على يديك بالفرشاة واتركيه لمدة 15 دقيقة.