من أزرارك أجمل ابتكاراتك

28/07/2016 - 9:43:02

إعداد : هويدا صلاح

تحتفظ المرأة بالأزرار القديمة لأنها قد تحتاج إليها يوماً ما لتركيب أحدها عوضا عن آخر سقط من أحد الملابس ، لكنها قد تتراكم من دون استخدام وتصبح بلا فائدة ، ولكن يمكنك الاستفادة من تلك الأزرار فى صنع قطع من الديكور تضفى جمالاً على منزلك أو استخدامها كاكسسوارات مكملة لأناقة ملابسك .
- احضرى لوحة خشبية بيضاء أو استخدمى إطاراً من الكرتون المقوى ثم ارسمى عليه تصميماً من اختيارك سواء شجرة، أو فراشة أو قلب ثم احضرى تشكيلة مختلفة من أزرار الملابس وابدئى بلصقها على حدود الرسم بواسطة لاصق أو مسدس شمع، ضعى اللوحة فى إطار أنيق وثبتيها على الحائط.
- اضيفى لمسة ناعمة على وسائد الفراش أو الأريكة بترصعيها بالأزرار الملونة بطرق فنية مختلفة.
- شكلى من الأزرار باقة رائعة من الزهور وضعيها فى فازة زجاجية أنيقة كل ما ستحتاجينه هو سلك رفيع لتثبيت الأزرار فيه.
- ثبتى الأزرار فى بنس الشعر العادية لتتحول إلى إكسسورات أنيقة ومرحة تزين تسريحة شعرك.
- باستخدام الصمغ الصقى مجموعة من الأزرار الكبيرة ذات الألوان المختلفة على أحد الأوانى الزجاجية، ثم لفى شريطاً من الزينة على عنق الزجاجة لتصبح تحفة بدلا من التخلص منها و إلقائها فى القمامة.
- الصقى مجموعة من الأزرار البيضاء على خزانة أو قطعة أثاث قديمة فى منزلك لتحسين مظهرها حتى تتناسب مع الديكورات العصرية بدلا من استبدالها بقطعة أخرى تحملك الكثير من المال.
- احضرى إحدى القطع الصينية القديمة وباستخدام الغراء يمكنك لصق بعض الأزرار البيضاء والذهبية وقطع صغيرة من الزلط الأبيض عليها لينتج فى النهاية شكل جميل ورائع يمكنك وضعه فى الصالة أو فى أى مكان آخر كقطعة مميزة فى بيتك.
- يمكنك إضفاء لمسة جمالية على أبجوراتك القديمة بلصق مجموعة من الأزرار التى تتناسب مع ألوانها.
إكسسورات للشعر
- احضرى فوم ملون ثم قطعيه على شكل دائرى وضعى الأزرار بالطريقة المحببة إليك ثم الصقيها على الفوم بمسدس شمع وثبتى دبوس مشبك فى الجزء الخلفى من الفوم ثم الصقى الاثنين معا وبذلك تحصلين على توكة جديدة مبتكرة.
- يمكنك إسعاد إبنك بكتابة اسمه بالأزرار وتعليقها على الحائط، وذلك باستخدام وشاح أو مفرش قديم، ثم اثنيه لجزأين بشكل متساو ثم ارسمى الحروف بالشكل الذى ترينه مناسبا وخيطى أطرافها ببعض مع ترك فتحة لوضع الإسفنج أو القطن الصناعى بها لتبدو مجسمة، ثم زينى الحروف بأزرار صغيرة متعددة الألوان.
- زينى صناديق الهدايا الخاصة بك ذات الشكل التقليدى بأزرار متناسقة الألوان.
- يمكنك أن تزينى بالأزار الملونة حذاء أو ساعة حائط أو حزاماً بشكل جذاب غير تقليدى أو تجددى بها ملابس أولادك بشكل جميل مبهر.