فى حلوان.. الإخوان يبحثون عن بديل لـ فتح الباب

23/09/2014 - 10:14:07

علي فتح الباب علي فتح الباب

تقرير: يمنى الحديدى

على فتح الباب اسم إخوانى يعرفه الناخبون جيدا فى دائرة حلوان «التبين و15 مايو والمعصرة وحدائق حلوان».


فتح الباب ظل لفترة طويلة يمارس سياسته بين جماعة الإخوان وبين أمن الدولة حيث كان يمارس دوره فى الإرشاد وكتابة التقارير عن زملائه، والفاتورة كانت نجاحه فى أكثر من دورة برلمانية كان آخرها برلمان الإخوان فى 2012إلى أن ظهر فتح الباب على حقيقته.


وألقى القبض على فتح الباب بعد تورطه فى اقتحام وحرق قسمى شرطة التبين و حلوان فى الثامن و العشرين من أغسطس عام 2013 فى الأحداث التى جرت أثناء فض اعتصامى رابعة و النهضة، ولكن تم اخلاء سبيله بعد سبعة أيام.


وقد جاءت ثورة 30 يونيه لتنهى هذا


الفصل و ليبدأ فصل جديد تكثر فيه التكهنات بين هذا و ذاك مع اقتراب الانتخابات البرلمانية . فيرجح البعض أن مصطفى بكرى هو أول المرشحين بينما صرحت بعض المصادر المقربة منه كما قال يقول محمود عزام، أنه قد يدفع بأخيه محمود بكرى فى حلوان بينما يترشح هو عن دائرته الأصلية فى الصعيد.


أضاف أن الأنظار تتجه إلى عضو الحزب الوطنى المنحل و المنافس الشرس لسيد مشعل المهندس إسماعيل نصر الدين المهندس الاستشارى بدولة قطر وعضو مجلس الشورى لعام 2010 .


و قد يترشح المستشار فؤاد حامد علاوة على ترشح شريف إدريس عضو الحزب الوطنى و الذى أعلن انشقاقه عنه بعد ثورة 25 يناير. ومن الوجوه الجديدة الدكتور ربيع سيد