الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم السينما وجهت الدعوة للانضمام لها .. 683 عضواً جديداً من 60 دولة

25/07/2016 - 10:11:05

الكواكب

بعد الإنتقادات الشديدة التي وجهت العام الماضي للأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم السينما، بعدما تمكن البيض من الحصول على جوائز الأوسكار بالكامل، وهو ما جعل القائمين على الأكاديمية يوجهوا الدعوة لـ 700 شخص للانضمام إلى اللجنة التى تختار الفائزين بالجائزة المرموقة مع التركيز على المواهب من بين النساء والملونين تأتى هذه الخطوة بعد انتقادات بسبب افتقار اللجنة للتنوع.
وقالت أكاديمية فنون وعلوم السينما في بيان مطول لها إن من بين 683 عضوا محتملا وجهت لهم الدعوة من 60 دولة للانضمام إلى عضويتها، ومن بين هؤلاء النجوم إدريس إلبا وأمريكا فيريرا وأوسكار ايزاك وجون بوييجا وإيفا منديس إضافة إلى بارى لارسون الحائزة على جائزة أوسكار أفضل ممثلة هذا العام. وقالت الأكاديمية إن 46% من المدعوين للعضوية نساء،و41 % منهم من الملونين وتتراوح أعمارهم بين 24 و91 عاما، وهناك أيضا مخرجون ومنتجون.
وقالت تشيريل بونى ايزاكس رئيسة الأكاديمية فى البيان "هذا يكمل التزامنا طويل الأمد بالترحيب بالمواهب الفذة التى تعبر عن العاملين فى قطاع صناعة الأفلام هذه الأيام"، وبذلك أصبح عدد أعضاء الأكاديمية 6200 عضو لاختيار أحسن الأفلام وأحسن السينمائيين من الأفلام التى تعرض فى لوس أنجلوس حتى نهاية عام 2016.
وقد تحدد يوم 24 يناير عام 2017 لإعلان ترشيحات المسابقة فى دورتها التاسعة بعد الثمانين، وذلك بعد اختيار الأعضاء الـ 6200 في الأكاديمية المرشحين النهائيين بين 5 و 13 يناير القادم، حيث سيجتمع المرشحون الذين يتنافسون على جائزة أوسكار خلال مأدبة غداء في السادس من فبراير القادم، وسيقام التصويت النهائي لاختيار الفائزين بهذه الجوائز السينمائية بين 13 و21 فبراير القادم، وتحدد يوم 26 فبراير لإعلان الفائزين فى الحفل الذى يبث على الهواء فى أغلب دول العالم، ويشاهده مئات الملايين.