سركيس ولفيف من القيادات العسكرية بالغربية يشهدا احتفال ثقافة الطفل بذكرى ثورة يوليو

25/07/2016 - 9:47:29

شهد  صباح امس اليوم الأحد الموافق 24 من الشهر الجارى الاديب جابر سركيس مدير عام الثقافة بالغربية احتفال قصر ثقافة الطفل بطنطا برئاسة سونيا مرسى بذكرى ثورة يوليو المجيدة  أربعة و ستون عاما على انطلاقها و ستون عاما على تأميم قناة السويس ،بدأت مراسم الحفل بالسلام الوطنى ، اعقبها كلمة للسيد مدير عام ثقافة الغربية مؤكدا فيها على دور ثورة يوليو فى تحويل مسار شعب من عهد ظلم و فساد إلى افاق حرية و كرامة واعرب عن سعادتة بحضور هذا الاحتفال وسط لفيف من قيادات الجيش والشرطة بالغربية


ومن جانبة تحدث السيد اللواء ابراهيم عمار رئيس مجلس ادارة جمعية العسكرين المتقاعدين عن ثورة يوليو ووصفها بالثورة البيضاء لما قدمة  الضباط الاحرار من تضحيات وانجازات حتى ابو على انفسهم و شعبهم ذل الاحتلال و اضطهاد الملكية فكانت ثورتهم و ما حملته من إنجازات ما زلنا نلمس آثارها إلى يومنا هذا.


وبالتوالى قدم مجموعة من رواد القصر من الموهوبين فقرات فنية ابداعية و كانت البداية مع رائعة سيد درويش( حب الوطن فرض عليا) . ; قصيدة التأشيرة للشاعر أحمد إبراهيم .; دويتو بصوت  الموهبتين رباب و جهاد. ; قصيدة ما تزعليش للموهبة أماني إبراهيم. وعرض فنى راقص للتنورة كما قدمت مجموعة كورال الموهوبين اغنية تسلم الايادى واختتم السيد اللواء ابراهيم عمار الحفل بآيات من الذكر الحكيم 


 هذا وقد قام الرائد مجدى عبد السلام على هامش الحفل بإلقاء كلمة تأبين على روح الشيخ اشرف عمار واضاف اننا فقدنا قامة ثقافية ودينية واجتماعية كان لها دور فعال فى كافة الانشطة التى ينظمها القصر وغيرها من الفعاليات الثقافية والدينية بالغربية .


حضر الحفل السيد اللواء مجدي العوضي و العميد محمود أيوب و العقيد  فؤاد الجيوشي و المقدم/ أحمد باشا و المقدم عاطف عطيه و الرائد  صبحى كوته و د.  سلوى شوقى مدير الإدارة الصحية بالغربية ولفيف من القيادات العسكرية والثقافية والاعلامية و العديد من رؤساء جمعيات المجتمع المدني.


جاء ذلك تحت رعاية د. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة و ا. أحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب و وسط الدلتا الثقافي.