الإرهابية تختفي من دائرة المعزول بالشرقية

23/09/2014 - 10:00:15

محمد مرسي محمد مرسي

الشرقية : سناء الطاهر

رغم أن الشرقية مسقط رأس عدد كبير من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وعلي رأسها الرئيس المعزول محمد مرسي، إلا أن دوائرها الانتخابية لم تكن يوما خالصة للإخوان.. حتي مركز هيها مسقط رأس المعزول لم يحصل فيه علي الأغلبية خلال الانتخابات الرئاسية الماضية وحصل الفريق أحمد شفيق ابن نفس المركز علي أصوات أكثر منه.


ويستعد أهالي مركز ههيا دائرة "الرئيس المعزول مرسي" لخوض انتخابات مجلس النواب بترشيح مساعد مدير أمن الشرقية ، اللواء عصام ابو المجد ، الذي قرر خوض انتخابات مجلس النواب القادمة علي مقعد الفردي بدائرة ههيا في الوقت الذي يختفي فيه د. أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري المنحل وهو أحد أبرز أعضاء المحظورة وصهر مرسي عن الاضواء بشكل تام تاركا دائرته بندر الزقازيق وبالرغم من أنه كان معينا وليس منتخبا ويظهر في المشهد اللواء هاني أباظة النائب الوفدي والذي اقتنص مقعد البرلمان الأخير من الإخوان العقيد السيد حسان والذي خاض انتخابات البرلمان السابقة وقد حصد رقما متقدما من الأصوات ورغم الزخم الشديد الذي يشعر به المواطن من كثرة اللافتات والدعاية فالجميع يترقب معرفة مرشح جماعة الإخوان والذي يعلم الجميع أنه سيندس بين المرشحين وتسانده الجماعة.


تنتظر الشرقية عدداً كبيراً من رموز الحزب الوطني. سيخوضون المعركة الانتخابية القادمة في دوائرهم، علي رأسهم الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي الأسبق، والمهندس أمين أباظة وزير الزراعة الأسبق عن دائرة التلين بمنيا القمح ومجدي عاشور عن دائرة الزقازيق.


كما يخوض الانتخابات لطفي شحاتة ومحمد الصالحي وعزت بدوي ويحيي منصور وفؤاد أباظة ومحيي الدين ربيع وطلعت السويدي ومحمود خميس وصلاح شويخ وأحمد عبدالدايم ومحمد علي يوسف ومحمد الحلواني وعبدالعزيز الإمام ومشهور الطحاوي وحياة عبدون، وجميعهم من أعضاء الوطني المنحل.


ففي مركز أبو كبير بات المشهد مرتبكا بعد أن أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي الأسبق ونائب الدائرة لعدد من الدورات الترشح، كما أعلن الطبيب محمد حبيب المحسوب علي الجماعة السلفية في دائرة أبو كبير .


وفي أولاد صقر يظهر بها وجوه جديدة من خلال اللافتات مثل محمد صابر عرب الذي يعتمد علي الشباب.


وفي دائرة مركز الزقازيق مازالت الاتفاقات ومحاولات توحيد الصف مستمرة حيث ظهر نواب سابقون للتنافس في الماراثون الانتخابي .


وفي دائرة ديرب نجم لم يتغير المشهد كثيرا بل ظهر تحالف قوي بين نائبي الدائرة الأقوياء هما الدكتور مصطفي السعيد وزير الاقتصاد الأسبق ونائب الدائرة ورجل الأعمال طلعت السويدي والذي استطاع اقتناص المقعد من جماعة الإخوان في المحسوب علي الجماعة السلفية في دائرة أبو كبير الانتخابات الأخيرة.


وفي فاقوس يبرز بقوة اسم د. نبيل العطار أمين صندوق اتحاد المهن الطبية السابق لخلافة مقعد نائب الإخوان الشهير د. فريد إسماعيل وكيل لجنة الأمن القومي في برلمان الإخوان 2012