وفد ياباني في زيارة لمصر لتصوير فيلم تسجيلي « الجنة التي علي الأرض » لتنشيط حركة السياحة اليابانية

21/07/2016 - 2:57:42

سامى محمود سامى محمود

كتب - خالد ناجح

صرح سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة ، أن الهيئة تستقبل وفد ياباني في زيارة لمصر لتصوير حلقات الفيلم التسجيلي " الجنة التي علي الأرض " والتي تنتجها محطة تي بي أس آحد أكبر محطات التليفزيون في اليابان .، يأتي ذلك في إطار رعاية الهيئة لعدد من الأفلام التسجيلية التي تقدم في السوق الياباني للترويج للمقصد السياحي المصري والذي من شأنة خلق المزيد من الطلب علي المقصد السياحي المصري من السوق الياباني .


وتستقبل مصر السيد ميوشى كازويوشى آحد الشخصيات المشهورة في اليابان والحاصل علي جائزة اليونسكو كأفضل مصور علي العالم في 2004 عن جهوده في تسجيل كنوز التراث العالمي بكاميرته والذي أختار مصر لتكون الجنة علي الأرض ، والجنة بالمفهوم الياباني هي أجمل بقعة علي الأرض .


وأكد محمود ، بأن الهيئة قدمت كافة التسهيلات للوفد الياباني علاوة علي تنفيذ برنامج زيارة للتصويرفي المناطق السياحية خاصة المناطق الأثرية المفضلة لدي السائح الياباني والتي منها مدينة الأقصر وأسوان والقاهرة .


جدير بالذكر أن نسبة مشاهدة الفيلم التسجيلي في اليابان 5 مليون مشاهد تقريباً فضلاً عن 40 مليون مشاهد في مختلف أنحاء العالم حيث أنه سوف يذاع في 25 دولة بعدة لغات منها الألمانية والفرنسية والأسبانية وسوف تقوم المحطة بأهداء نسخة أصلية للبرنامج يمكن لوزارة السياحة أن تستخدمها في مختلف المعارض السياحية الخارجية .