ائتلافات حزبية تتحرك للسيطرة على مقاعدالإرهابية بالإسكندرية

23/09/2014 - 9:52:35

صبحي صالح صبحي صالح

الإسكندرية - محمد رسلان

يبحث أهالى الإسكندرية التى كان يعتبرها الإخوان أحد أهم قبلتهم عن وجوه جديدة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة تمثلهم فى مجلس النواب المقبل تمثيلا حقيقيا يعبر عن آمالهم وطموحاتهم، بعد.


نجوم الإخوان كانوا يحتلون دوائر هامة مثل دائرة الرمل التى كان يمثلها الإخوانى صبحى صالح وكذلك دائرة مينا البصل أحد المعاقل الإخوانية التى تصدرها الدكتور حمدى حسن القيادى فى الجماعة وحسين إبراهيم الذى تولى منصب أمين عام حزب الحرية والعدالة .


كما تعتبر دائرة المنتزه من الدوائر الشهيرة التى أخرج بها الإخوان الدكتور محمد عبداللاه رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب لمدة تزيد على


20 سنة ومثل الإخوان فيها العضو مصطفى محمد وأظهر الإخوان نفوذاً واسعاً فى دائرة كرموز التى سيطروا على مقعديها ومثلهم محمود عطية وأسامة جادو وظهرت دائرة باب شرق التى مثلها صابر أبو الفتوح وبذلك كان للإخوان دور كبير داخل الجهاز التنفيذى للإسكندرية بكتلتهم فى مجلس الشعب .


يتحرك على الأرض حالياً ائتلاف يتكون من عدة أحزاب هى حزب مصر بلدى والتجمع والجيل والكتلة الوطنية والمؤتمر من أجل الاستحواذ على مقاعد مشاهير الإخوان فى الدوائر سواء الفردية منها أو القائمة.


والدلائل تشير إلى نجاح هذه التحالفات رغم وجود الأصوات السلفية التى تعتبر قليلة فى هذه الدوائر حيث تتواجد بكثرة فى دوائر العامرية برج العرب والقرى التابعة لها