رجالة وستات أول إنتاج لمسرح ملك

21/09/2014 - 6:20:20

المخرج احمد السيد المخرج احمد السيد

كتب - هيثم الهوارى

يفتتح الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح مسرحية "رجالة وستات" بمسرح أوبرا ملك خلال الأيام القليلة القادمة.


يقول أحمد السيد مدير فرقة ملك أن "رجالة وستات" يأتي في سياق الخطة التي وضعها منذ أكتوبر الماضي وغرضها الأساسي هو العمل على تطوير العناصر الرئيسية في العمل المسرحي، وذلك بتطوير نصوص تهم الجمهور، و تقديم أعمال موجهة لشرائح محددة منه، من أجل تربية جمهور مسرحي.


ويستهدف عرض "رجالة وستات"  شريحة الرجال والنساء المتزوجين، و الموضوع هنا هو العلاقة بين الرجل والمرأة وما ينشأ عن هذه العلاقة من مشكلات نتيجة للاختلاف في طبيعة كل منهما، ذلك  لإنتاج عرضا مسرحيا جماهيريا يتفاعل معه الناس ويطرح همومهم اليومية ويعبر عنهم. ويؤكد السيد أنه في بداية عمله مديرا للمسرح توجه للمغامرين الذين يريدون تقديم أعمالا مختلفة وأفكارا جديدة، والذين لديهم مشروعا محددا يدور حول موضوع محدد ويستهدف فئة محددة، وهاهو أول نتائج الورش التي بدأها تظهر إلى النور.


يقول إسلام إمام مخرج العرض أنه ينتظر أن يكون أول جمهوره من العاملين بالورش المجاورة للمسرح وأسرهم وأن يقوم كل منهم بإحضار أقاربهم وأصدقائهم لمشاهدة العرض، ليعود المسرح من جديد متفاعلا مع شرائح المجتمع المختلفة طارحا مشكلاتهم اليومية التي يواجهونها ويشتركون فيها جميعا ويقدم لهم المتعة والكوميديا الجيدة، خاصة وهذا العرض يهم كل شرائح المجتمع لأنه يتعرض لأكثر العلاقات انتشارا وأكثرها تأزما خاصة في مجتمعنا وهي العلاقة بين الرجال والنساء خاصة بعد الزواج وبعد انقضاء مرحلة "الرومانسية" الأولى التي تظهر بعدها الاختلافات والمشاكل.


"رجالة وستات"  بطولة: تامر الكاشف - صلاح الدالي - معتز الشاذلي – رضا طلبة - آيات مجدي - ياسمين سمير - هالة مرزوق - وداد عبد المنعم، ديكور وملابس أحمد زكريا، شارك في الكتابة:ياسمين إمام- آيات مجدي، رؤية درامية وإخراج: إسلام إمام