مكتبة ابو صير الثقافية فى مناقشة امس لكتاب ملفات ثورة يوليو

19/07/2016 - 10:16:39

فى اطار استعداد ثقافة الغربية برئاسة جابر سركيس للاحتفال بذكرى ثورة يوليو وتأميم قناة السويس شهدت أمس الاثنين الموافق 18 من الشهرالجارى مكتبة ابو صير الثقافية برئاسة أدهم جعفر مناقشه كتاب ملفات ثوره يوليو تأليف طارق حبيب وقام بإداره اللقاء رفعت البيلى تحدث فيها عن ثوره يوليو التى قام بها مجموعه من الضباط أطلقوا على أنفسهم تنظيم الضباط الأحرار بقياده اللواء محمد نجيب وان أهم أسباب الثورة إستمرار الملك فاروق فى تجاهله للأغلبيه من الشعب وكثره الصراعات الداخليه وسوء الحاله الإقتصاديه والظلم وفقدان العداله الإجتماعيه بين طبقات الشعب وسفاهه حكم الملك وحاشيته فى الإنفاق والبذخ على القصر فقامت الثورة للقضاء على الإقطاع والإستعمار والإتجاه لإقامه حياه ديموقراطيه سليمه وإقامه جيش وطنى قوى وإستعاده الكرامه والإستقلال المفقوده .
كما اكد " البيلى " على الانجازات التى ادت اليها الثورة من تأميم قناة السويس والقضاء على الاقطاع واصدار قانون الاصلاح الزراعى وخاصة انشاء الثورة الهيئة العامة لقصور الثقافة والمراكز الثقافية لتحقيق توزيع ديموقراطي للثقافة وتعويض مناطق طال حرمانها من ثمرات الإبداع الذي احتكرته مدينة القاهرة وهو ما يعد من أهم وأبرز إنجازاتها الثقافية .
جاء ذلك تحت رعاية د. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وا. احمد درويش رئيس الادارة المركزية لاقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى .