يقول إن الوقوف أمام الزعيم يرفع مستوى أدائه .. خالد سرحان : البطولة المطلقة لا تجعلنى استمتع بالتمثيل

18/07/2016 - 10:13:58

خالد سرحان خالد سرحان

حوار : رشا صموئيل

النجم الشاب خالد سرحان ممثل مجتهد يتمتع بكاريزما خاصة نجح من خلالها في اجتذاب العديد من الفئات العمرية وخاصة الأطفال..
بالرغم من أن سرحان حقق حلم البطولة فى مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوى" إلا أنه لا يلهث وراءها لأنه لا يهمه إلا الدور الجيد فى المقام الأول سرحان وقف مجدداً أمام الزعيم عادل إمام مجسداً دور يوسف فى مسلسل «مأمون وشركاه» إلى جانب «علي الصحفي» الذي يقدمه من خلال يوميات زوجة مفروسة أمام النجمة داليا البحيري.. تحدث سرحان إلي «الكواكب» عن الكواليس وعن المواقف الطريفة وأيضاً الصعبة التي صادفته في إيطاليا أثناء تصوير «مأمون وشركاه» وعن علاقته الخاصة بالزعيم وعن سر الكيميا التي تجمعه بالفنانة داليا البحيري وأشياء أخري في الحوار التالى...
شاركت فى رمضان هذا العام بمسلسلين «مأمون وشركاه ويوميات زوجة مفروسة» ماذا تقول عنهما؟!
بعيدا عن المجاملة أرى أن مسلسل "مأمون وشركاه" خارج المنافسة يكفى أن الجمهور ينتظر إطلالة عادل إمام كل رمضان ليرسم بسمة على شفاههم غير أن المسلسل يناقش قضايا هامة وبالنسبة ليوميات زوجة مفروسة فقد نجح على المستوى الاسرى ونحن هذا العام نجنى ثمار نجاح الجزء الاول يكفى أن جمهوره الكبير من الاطفال يشجعون أسرهم على مشاهدته .
كيف حققت التوازن بين العملين خاصة أثناء التصوير ؟
الحقيقة لقد أرهقت جدا وخصوصا أن التصوير كان مابين مصر فى يوميات زوجة مفروسة وإيطاليا فى الحلقات الاولى من «مأمون وشركاه» ولكن وضعت جدولاً لتصوير مشاهدى حتى لايحدث تضارب فى المواعيد ومخرجا المسلسلين كانا متفهمين جدا .
مسلسل مأمون وشركاه يعد التعاون الخامس مع الزعيم بعد مسلسل «صاحب السعادة» الذى عرض رمضان الماضى وأيضا أفلام سينمائية منها «التجربة الدنماركية والسفارة فى العمارة وأمير الظلام» ماطبيعة العلاقة بينك و بين الزعيم ليختارك للتمثيل أمامه في كل تلك الأعمال؟
أحب أن أقول إن الذى اختارنى لدور يوسف فى «مأمون وشركاه» هو المخرج رامى إمام وأعتبر أن هذه ثقة كبيرة جدا بى ، والعلاقة بينى وبين الزعيم خاصة جدا علاقة أب بابنه ، وأعتبر أستاذ عادل الاب الروحى ومرشدى، أحيانا كثيرة أخذ رأيه بأدوار أخرى تعرض على والحقيقة يفيدنى كثيرا بخبرته الكبيرة فهو لايبخل على أحد بالنصائح ودائما يفتح بيته وقلبه لشباب الفنانين حيث إن بمنزله مكانا مخصصا نتجمع فيه معه ليتحدث إلينا بكل حب وتواضع وبالطبع جلساتنا مع الزعيم لاتخلو من الضحك .
ويضيف أشعر أن هناك كيميا فطرية ربانية بينى وبين الزعيم ، ولكونه حالة تمثيلية فريدة أجده دون أن أشعر يرفعنى لمستوى آخر من الاداء ، حقيقى أنا محظوظ جدا بالعمل معه دائما وأتمنى التعاون معه باستمرار.
ولكن العلاقة بينك وبين الزعيم فى مسلسل مأمون وشركاه كانت مختلفة تماما عن جميع الادوار التى قدمتها أمامه حيث تتخللها مشاعر كراهية بين الاب وابنه، فهل كانت هذه هي العلاقة بينكما في الكواليس ؟!
العلاقة المليئة بالمشاحنات بين يوسف ووالده مأمون كانت على الورق فقط لدرجة أننا كنا نضحك معا بالكواليس قبل التصوير مباشرة ولكن أمام الكاميرا نقدم أدوارنا على أكمل وجه.
هذا المسلسل أيضا هو ثانى عمل لك أمام الفنانة القديرة لبلبة بعد صاحب السعادة، ماذا عن العمل معها؟
لبلبة فنانة قديرة بالفعل ومجتهدة حيث أبدعت هذا العام فى دورها وهى من أهم عناصر نجاح المسلسل حيث قامت بدور هام جدا انتقلت من خلاله لمراحل مختلفة من سيدة حرمت من كل شىء على يد زوجها البخيل لسيدة منفتحة علي الحياة تحاول أن تعوض كل مافاتها ، والحقيقة أن لبلبة قدمت الدور بشكل محترم جدا وأرشحها لجائزة أحسن ممثلة لهذا العام ثم استطرد كلامه قائلا أشعر دائما تجاه لبلبة بأمومة حانية.
من وجهة نظرك ما الذى يميز رامى إمام عن مخرجي جيله؟
أرى رامى إمام من أهم مخرجي جيله وقدم مسلسل «مأمون وشركاه» بشكل جيد جدا وهو مخرج هادىء وأشعر دائما أن هذه النوعية من المخرجين تفهم أكثر.
قدمت فى «مأمون وشركاه» نموذجاً للشاب المصري المقهور خارج بلاده . فهل كانت هناك رسالة تريد توجيهها للشباب؟
يوسف أخذ يكافح لسنوات طويلة فى إيطاليا وذلك لانه لم يكن على وفاق مع والده البخيل الذى رفض مساعدته وفى نفس الوقت أغلقت أمامه أبواب الرزق فاضطر للسفر خارج بلاده ليجرب حظه ولذلك أستطيع أن أقول إنه مجرد دور وليس له رسالة.
من وجهة نظرك ماهى مسئولية الدولة لجذب الشباب للعمل داخل مصر ؟
الحقيقة أرى أن هناك مسئولية مشتركة بين الدولة والشباب فى أن يعمل كل منهما واجبه على أكمل وجه بمعنى أنه على الدولة مسئولية كبيرة لتوفير فرص عمل للشباب عن طريق إقامة مشاريع متنوعة ترضى جميع الطموحات أيضا لى رسالة للشباب أحب أن أقول لهم اعملوا ثم اعملوا لاتنتظروا أن يأتي إليكم العمل وأنتم جالسون علي المقاهى بل أسعوا بحثا عنه وعندما تجدونه لا تعملون بأيد متراخية.
ظهرت فى مسلسل بدور يوسف وهو زير نساء ألا ترى أنك بهذا الدور تقدم نموذجاً يسيىء لصورة الشاب المصرى بالخارج وخصوصا أن يوسف متزوج من إيطالية؟
يوسف لايسىء للشاب المصرى فى شىء ولكنه نموذج من النماذج الموجودة فى جميع دول العالم بمعنى أن دورى حالة فردية وقدمته بشكل كوميدى .
يوسف وجد فى الثراء استعادة لهيبته وكرامته التى أهدرت على يد عائلة زوجته . إلى أى مدى للإموال قيمة فى حياة خالد سرحان؟
ليس للإموال أهمية فى حياتى ولا أعرف الحرص أو البخل ولكنى أطلب من ربنا الستر.
أديت مشاهد كثيرة باللغة الايطالية كيف أتقنتها؟
درست اللغة الايطالية قبل تصوير مسلسل بشهر واحد فقط وكنت أجتهد كثيرا فيها .
ماهى أطرف المواقف التى مررت بها خلال التصوير بإيطاليا؟
أجاب ضاحكا كل كفريق عمل المسلسل ذهب فى يوم الاجازة إلى مطعم لتناول الغذاء وإذ بنا بعد الانتهاء من الاكل نفاجأ أن المطعم غال جدا جدا مما اضطرنا أن نخرج كل ما فى جيوبنا من نقود ورجعنا الفندق سيراً على أقدامنا حوالى ساعة ونصف الساعة .
هل واجه فريق العمل صعوبات أثناء التصوير بإيطاليا؟
نهائيا ، كان هناك تسهيل من قبل السلطات الايطالية والانتاج محترم ووفر لنا كل ما نحتاجه .
الجزء الثانى من يوميات زوجة مفروسة لم يلق النجاح المتوقع مثل الجزء الأول ما تفسيرك؟
الحقيقة لدى وجهة نظر مختلفة، وأرى أن الجزء الثانى استكمال لنجاح الجزء الاول وهذا النجاح نابع من الحب الذى ساد بين فريق العمل وأنا أحترم كثيرا داليا البحيرى وأشعر دائما أن الكيميا التى بيننا تزداد مع كل عمل جديد نقدمه معا وأيضا سعدت جدا بأولادى في المسلسل نور وسليم.
قدمت البطولة المطلقة يوميات زوجة مفروسة لكنك قدمت دوراً ثانياً بمسلسل «مأمون وشركاه»؟
لا أبحث عن البطولة المطلقة ولكنى أبحث عن دور جيد يرضى طموحى الفنى ولو ظللت أنتظر أدوار صف أول على طول الخط فلن أستمتع بالتمثيل لان البطل الاول دائما ما ينتظر عاماً وربما العامين حتى يعرض عليه عمل جيد ثم استكمل حديثه متسائلا ولو قمت بهذا ومتى سأستمتع بالتمثيل؟ التمثيل متعتى الوحيدة فى الحياة ووجدت هذه المتعة بدور يوسف بمسلسل مأمون وشركاه يكفى أنني أقف أمام الزعيم فى عمل محترم تأليف الكاتب المبدع يوسف معاطى .
من من الفنانين تتمنى العمل معه غير عادل إمام؟
للاسف من أتمنى العمل معهم ماتوا جميعاً مثل فؤاد المهندس و عادل أدهم ولكن أسعدنى الحظ للعمل مع كمال الشناوى فى «العائلة والناس» .
ما أكثر أدوارك التى تفخر بها؟
أفخر بجميع أدوارى ولكن «يوسف «مأمون وشركاه» من أحب الادوار لقلبى
ولماذا لم يتزوج خالد سرحان حتي الآن؟
دائما أقول إن الزواج لابد أن يأتي عن حب، ولذلك مازلت أبحث عن الحب في كل مكان .
والدك الكاتب سمير سرحان ماذا تعلمت منه؟
أبى رحمه الله عليه كان متواضعاً وطيباً القلب وهذه صفات جليلة توارثتها منه.
ماذا عن أحلامك؟
طموحاتى لا حدود لها وأتمنى أن أعمل سينما هادفة وناجحة تحترم عقل المشاهد وتأتى بعائد مادى كبير .



آخر الأخبار