مؤلف « الأسطورة » محمد عبد المعطي : هذه هى كواليس مقتل « رفاعة الدسوقى»

18/07/2016 - 10:08:56

 محمد عبد المعطي محمد عبد المعطي

في الوقت الذي يحقق فيه مسلسل الأسطورة مشاهدات قياسية في موسم رمضان الحالي، جاء مشهد قتل رفاعي الدسوقي (محمد رمضان) في الحلقة السابعة من المسلسل، ليتسبب في ردود أفعال إيجابية من الجمهور، ويتصدر الاهتمامات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما كان متوقعاً بالنسبة لمؤلف العمل محمد عبد المعطي.
حيث يقول "مقتل رفاعي الدسوقي في المسلسل كان مكتوباً من البداية، ومحدداً له الحلقة السابعة، وكنا كفريق عمل نتوقع الأصداء القوية التي حققها هذا المشهد بالنسبة للجمهور، للدرجة التي أصبح فيها هذا المشهد أحد أضخم مقاطع الفيديو العربية من حيث نسب المشاهدة خلال عام 2016 بعد أن تجاوز عدد مشاهداته المليون مشاهدة، ولا تزال في تزايد كبير بشكل يومي.
كوميديا التعليقات
أكثر ما أثار إعجاب عبد المعطي في ردود أفعال الجمهور هو روح الكوميديا في التعليقات، موضحاً وجود مطالبات بالثأر لمقتل رفاعي الدسوقي وأصبح سؤال الساعة هو من قتل رفاعي الدسوقي؟، ورداً على التعليقات حول لحية وصوت رفاعي، يقول عبد المعطي إن هذه الهيئة التي ظهر بها رمضان مناسبة جداً للدور، وتعليقات الجمهور عليها جاءت نتيجة تعلقهم بها، ويؤكد عبد المعطي على أن شخصية ناصر شقيق رفاعي ستحمل مفاجآت أخرى ستظهر مع استمرار حلقات المسلسل.
"كيما" التعاون من المؤلف والبطل
ويشير مؤلف الأسطورة إلى أن سبب نجاح المسلسل من وجهة نظره يعود إلى الكيميا الموجودة بينه وبين محمد رمضان ومخرج المسلسل محمد سامي، خاصة وأن كل منهما كان يحترم عمل الآخر ولا يتدخل فيه، وما تم كتابته هو ما تم تنفيذه، وجميع فريق العمل كان يقوم بدور استشاري في كل ما يتعلق بالعمل، بالإضافة إلى أن المسلسل يناسب الأسرة العربية ولكل الفئات العمرية، لافتا إلى أن الجمهور أصبح يتابع حلقات المسلسل على المقاهي كأن منتخب مصر يلعب مباراة كرة قدم.
وأشار عبد المعطي إلى أنه قد بدأ كتابة المسلسل في شهر أكتوبر العام الماضى وفي يناير 2016 بدأ فريق العمل تصوير المسلسل بالاعتماد على 19 حلقة، وكان يحرص دائماً على حضور التصوير في الوقت الذي استمر فيه في كتابة باقي الحلقات، حيث انتهى عبد المعطي من كتابة المسلسل كاملاً في مارس هذا العام - وتم الانتهاء من تصوير الفيلم قبل حلول شهر رمضان.
جماهيرية محمد رمضان
وعن التعاون مع محمد رمضان يقول عبد المعطي "رمضان نجم له جماهيرية كبيرة ويحترم جمهوره بشكل كبير ويحبه، وبسبب ذلك يعشقه الجمهور"، مشيراً إلى أن رمضان يتابع نجاح المسلسل بالإضافة إلى أنه يقوم ببطولة لمسرحية جديدة اسمها أهلا رمضان وهى مفاجأة بكل المقاييس.
كما أشاد عبد المعطي بالعمل مع مخرج العمل قائلاً "محمد سامي مخرج كبير يدرك جيداً ما يقوم به، واستطاع أن يخرج بالمسلسل في أبهى صوره، فقد كان مجتهداً لدرجة أنه كان يقيم إقامة كاملة في ستوديو مصر خلال فترة التصوير حتى يركز في العمل الذي يستمر في تحقيق النجاح المرجو منه"، وقد أشار عبد المعطي أيضاً إلى جهود الإنتاج التى وفرت له كل مقومات النجاح، حتى يخرج المسلسل في أحسن صورة.
مسلسل «الأسطورة» تأليف محمد عبد المعطي ، إخراج محمد سامي وبطولة محمد رمضان، روجينا وريم مصطفى، وتدور أحداثه حول ناصر الذي يسعى للالتحاق بالسلك القضائي، ولكن بسبب سمعة أخيه السيئة الذي يعمل في تجارة السلاح يفشل ناصر في تحقيق مبتغاه.