القاسم المشترك فى معظم مسلسلات رمضان.. بيومى فؤاد: الناس بتحسدني.. وأنتظر البطولة المطلقة

13/07/2016 - 11:27:41

حوار : محمد فتيان

هو الشخصية الأكثر تواجدًا على شاشة التلفزيون خلال شهر رمضان.. يقولون أن موهبته الكبيرة التى ظهرت مؤخرًا سبب فى ذلك.. البعض يحسده على ما هو عليه ويعتبرون أن «الزهر لعب معاه»، وآخرون يريدون منه التركيز فى أعمال محددة وإجادتها لأن لديه ما يجعله يضاهى «نجوم هوليود».. هو الفنان بيومى فؤاد.. الذى اشتهر عن كبر (٥١ عامًا). ومثل موسم الدراما الحالى بوابة الانطلاق بالنسبة له. «المصور» حاورته للحديث عن أدواره التى يقدمها فى أكثر من مسلسل خلال شهر رمضان، ومشاركته فى إعلانات توعوية وتجارية، وعن مشواره الفنى المقبل.


كم دورًا أديت فى مسلسلات رمضان لهذا العام ؟


شاركت فى ٦ مسلسلات، وظهرت فى مسلسلات أخرى كضيف شرف. ومن المسلسلات التى أديت فيها دور مهم مسلسل «رأس الغول» وأجسد فيه دور «ماهر» وهو صديق مقرب للفنان محمود عبد العزيز، وهذا هو التعامل الأول بينى وبين محمود عبد العزيز.


أما مسلسل «الميزان» فأجسد شخصية «فؤاد» فى دور أحد قيادات وزارة الداخلية الذى يتحكم فى مجريات أحداث العمل، فى حين أجسد فى مسلسل «نيللى وشيريهان» دور «عبد الله مكاوي» رجل الأعمال والد «نيللي»، والذى سيتزوج من خالة “شريهان” التى تجسد دورها الفنانة سلوى خطاب، مسلسل «شهادة ميلاد» أظهر كضيف شرف فى مشهد واحد فقط. وفى مسلسل «بنات سوبر مان» أقوم بشخصية قواد وهو أحد البلطجة، الذى يخرج من السجن ليصبح صاحب كباريه، وفى مسلسل «الكيف» أجسد دور شخص يدعى «أبو رنة»، وهو كبير الآلاتية، والصديق المقرب لـ»بيصي»، والذى يجسده المطرب الشعبى سعد الصغير، فهو شخص مزواج وتتوالى الأحداث فى إطار كوميدي؛ أما مسلسل «هى ودافنشي» أجسد شخصية “فريد” وهو لواء فاسد مسئول عن معتقل يُدعى «دافنشي»، الذى يجسد دوره الفنان خالد الصاوي. وفى مسلسل «أنا وبابا وماما» أقدم شخصية «رفعت رياض» صديق أبطال العمل، كل من أشرف عبد الباقى ونشوى مصطفى.


وما أفضل دور قدمته فى هذه الأعمال المتعددة؟


لا انظر للأفضل لكن الجديد وهو بالنسبة لى فهو دورى فى مسلسل «بنات سوبر مان» ، فأنا لم أقدمه من قبل. كما أنى سعيد جدا بشخصية «فريد طعيمة» فى «هى ودفنشي» وأيضا سعيد بشخصية «أحمد عبد العزيز» فى مسلسل «الميزان» وشخصية «جلال» فى «نيلى وشريهان». وكان دورى لطيف فى مسلسل «الكيف».


ما الجديد الذى قدمته فى شخصية مسلسل «بنات سوبر مان» وجعلك تقول عنه أنه مختلف ؟


أجسد دور قواد. ولم أقدم من قبل مثل هذه الشخصية وأراها أفضل شخصية قدمتها فى أدوارى فى مسلسلات. ونحن حريصون أن نقدم شئ يدخل البيوت فى الشهر الكريم لا يحرج أحدا أو يضايقه.


كيف ترى ردود فعل الجمهور على أعمالك الكثيرة خلال شهر رمضان ؟


معظمها دمها خفيف ولطيفة وبعضها ثقيل، ولكن أى أحد يكون فى هذا الوضع يشاهده من حوله بنظرة عين القر و الحسد. وأنا أعاتب من يسخرون منى ويقولون أن أدوراى متشابهة. لم أقدم دور بحثًا عن المال، كما يردد البعض.


ألم تخش فقدان التركيز بسبب المشاركة فى أكثر من عمل رمضانى فى ذات الوقت؟


لا.. الحمد لله أقوم بتصوير ٣ «أوردرات» فى اليوم الواحد. أدخل شخصية المسلسل واخرج بيومى فؤاد ثم ادخل شخصية أخرى وهذه قدر الممثل. ولم أفقد تركيزى إطلاقا. أنا مركز جدا هذه الفترة.


كيف توفر وقت لتصوير هذه الأعمال فى وقت واحد؟


هذا توفيق من عند الله. وبسبب عملى قصرت مع بيتى لدرجة أنى لا أعيش فيه تقريبا، ملابسى وأشيائى فى سيارتي. أنهى «أوردر» ثم أذهب للآخر، وبالذات فى فترة ما قبل رمضان بسبب تقفيل الحلقات .


هل واجهتك مشكلة مع منتج أو مخرج لاهتمامك بعمل على حساب عمل أخر ؟


لم يحدث. ولا أفعل ذلك وليس معروف عنى هذا، ولما كان يعرض على كل هذه الأدوار، بالعكس أنا أعطى كل عمل حقه وأقدمه فى أفضل صورة حسب الشخصية المطلوبة مني.


يقولون أنه لا يوجد مسلسل عرض عليك و اعتذرت عنه.. ما صحة ذلك؟


غير صحيح.. مصر أنتجت فى هذا الشهر حوالى ثلاثين مسلسلا عرض على نصف هذا العدد ولم أشارك فى كل ما عرض بالتأكيد. وهذا كلام يؤكده المنتجين والمؤلفين والمخرجين.


ماذا عن اهتمامك بالإعلانات فى هذه الفترة؟


أنا أحب الإعلانات التى تتميز بالدم الخفيف لأنها توصل لقلوب الناس بسرعة عن أى عمل سواء سينمائى أو درامى .


كيف ترى ردود الفعل على إعلاناتك سواء فى محاربة الفساد أو غيرها؟


أرى أن ردود فعل الجمهور تعبر عن القبول وتشجعنى على العمل بمثل هذه الإعلانات، ونحن نحتاج إلى توعية من خلال طرق مختلفة سواء إعلانات أو حملات .


لو عرض عليك دور بطولة مطلقة هل توافق ؟


يوجد كلام للاتفاق على ذلك. وموضوع الموافقة من عدمه يجب أن يدرس جيدا، حسب الكتابة وشركة الإنتاج وفريق العمل المشارك فى العمل من ممثلين وغير ذلك.


هل تسير على نهج الفنان الكبير حسن حسنى من حيث التواجد والانتشار فى الدراما و السينما؟


شرف كبير أن يشبهنى الجمهور بالفنان الكوميدى حسن حسنى ولم يزعجنى هذا التشبيه على الإطلاق؛ لكن فى نفس الوقت أنا مختلف عنه فنيا، خاصة أن الفنان لا يمكن تصنيفه فى أدوار، وكل فنان له تيمة خاصة تميزه عن الآخر، فأدوارى الكوميدية ربما تكون قريبة من أى فنان كوميدى سواء الفنان حسن حسنى أو غيره.


كيف تتعامل مع الشهرة بعد ظهورك فى الآونة الأخيرة؟


حب الناس نعمة من الله. وفى مصر الشعب المصرى يتميز بالدم الخفيف وهو محب للفن ولكن يوجد عيوب للشهرة لان يوجد «ثقلاء» وأنا أحاول التغلب عليهم.


ما تعليقك على ما كتبه نجلك محمد «أرى بيومى فؤاد أكثر ما أرى والدى .. والدى بيومى فؤا»د؟


لطيف جدا وعجبني.. وأقعدت اضحك وأتبسط منه. وأنا أطلب رأيه فيما أقدمه. ولا ولو عرض عليه هو أن يمثل فهذا قراره فهو بالصف الأول الثانوي، ولكنى لا أريد أن يكون التمثيل مستقبله.