رئيس حى شرق الإسكندرية المُقال: «مافيا» البناء المُخالف أطاحت بى!

05/07/2016 - 9:55:02

الإسكندرية: محمد رسلان

اتهم اللواء خالد فوزي، رئيس حى شرق الإسكندرية المقال، المحافظ محمد عبد الظاهر بإقالته مجاملة لمن سماهم "مافيا البناء المخالف والفاسدين".


وقال فوزى لـ"المصور": فوجئت بقرار الإقالة فبعد انتهائى من تنفيذ ٤ قرارات إزالة لعقارات مخالفة وتوجهى إلى تناول طعام الإفطار والاستعداد للعودة للحى لتنفيذ عدد من قرارات الإزالة لإشغالات الطرق فى نطاق الحى، سمعت القرار الصادر من محافظ الإسكندرية دون سابق إنذار وبدون إبداء أسباب.


رئيس الحى المقال واصل حديثه قائلا: فور علمى بالقرار قمت بالاتصال بالسكرتير العام والسكرتير العام المساعد وأبلغتهما بما علمت فقالا لى ليس عندنا علم بصدور أى قرار فى هذا الشأن، وسنتحقق من ذلك، وبالفعل اتصل بى اللواء أحمد متولى السكرتير المساعد وأكد على صدور قرار لتعيين رئيس جديد لحى شرق وأن المحافظ أبلغه بأن القرار صدر لضغوط مورست عليه من قبل جهة رقابية، وأخبرنى أننى سأكون على قوة المحافظة وسوف أوضع على رأس إحدى الإدارات بعيدا عن الأحياء لأننى رجل كفء، وهذا أمر عجيب.


واعتبر أن سبب "الإطاحة به" هو "محاولة تنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة"، مشيرا إلى أنه بعد تسلمه منصبه استبعد ١٧ مهندسا وموظفا لعدم الاحتياج إليهم ولفسادهم فى مواجهة ظاهرة المبانى المخالفة.


وتابع: تم تعيينى منذ شهرين بعد القبض على عدد من المتهمين من موظفى الحى فى قضايا رشوة، حيث يعد حى شرق من أثرى أحياء الإسكندرية لارتفاع قيمة العقارات فيه بشكل رهيب حيث تصل أسعار الشقق فيه إلى ١٢ مليون جنيه، وهذا تسبب فى اشتعال الصراع بين المقاولين وحلفائهم من الفاسدين، وحالوا استمرار البناء المخالف تحت أى ظرف من الظروف، لكنى منعت ذلك.