قناة نايل سينما في ثوب جديد شكلا ومضموناً .. سيد فؤاد : شراء أفلام جديدة واستديو خاص بالقناة وأفلام أفريقية وأوربية

03/07/2016 - 10:15:18

كتب - محمد جمال كساب

يشهد قطاع القنوات المتخصصة برئاسة حسين زين باتحاد الإذاعة والتليفزيون برئاسة صفاء حجازي تطويراً شاملاً والبداية كانت من خلال قناة نايل سينما برئاسة سيد فؤاد الذي أعلن انها ستظهر بشكل جديد شكلا ومضمونا من خلال أفكار البرامج المبتكرة والتي تم عرض سبعة منها خلال شهر رمضان وتستمر عقب عيد الفطر.
يقول المؤلف سيد فؤاد رئيس قناة نايل سينما نحن نعمل كفريق عمل جماعي من خلال ورشة بدأت قبل عشرة أشهر من الآن من أجل الوصول لشكل أفضل، وذلك بمساعدة حسين زين رئيس قطاع القنوات المتخصصة للوصول لشكل جديد ومتوازن للقناة لتقديم المتعة والترفية والثقافة السينمائية للجمهور لجعله قادراً علي تذوق الأفلام التي يشاهدها وذلك باستضافة كبار النجوم والمتخصصين واستطلاع أرآء رجل الشارع العادي في قضايا السينما المختلفة وحلولها.
مضيفا عملنا علي 7 برامج جديدة بدأ عرضها خلال شهر رمضان وتستمر عقب العيد كي يشاهدها أكبر عدد من الناس وهي «الوسينما ولوكيشن وسكرين داخلي خارجي وكلوزأب وأكشن ونايل تويت النشرة السينمائية».
ويسترسل فؤاد قائلاً: نسعي لترجمة حلقات برنامج «لوكيشن» الذي يتناول الأماكن الأثرية وغيرها التي يتم التصوير فيها ووضعها على cd وتوزيعها مجانا لصناع السينما في العالم بالمهرجانات المختلفة كي يتعرفوا علي بلدنا الجميلة وتسويقاً لأعمالنا الفنية.
كما أننا حصلنا علي وعد من حسين زين رئيس القنوات المتخصصة لتوفير ستوديو مجهز بمدينة الإنتاج الإعلامي سوف نتسلمه عقب العيد.
موضحا أننا سنعرض علي شاشة القناة العديد من الأفلام المختلفة «التحريك» التسجيلية الطويلة والقصيرة والكارتون والروائية وغيرها من مختلف الدول العربية والإفريقية والأوروبية وتم الحصول علي موافقة عدد منها لإهدائنا بعض أفلامها مجانا لعرضها بالقناة منها تونس والمغرب وإثيوبيا وبروندي وغيرها والتعرف علي ثقافة العالم وهذا من شأنه جذب الإعلانات وتحقيق دخل مادي كبير للدولة.
ويستكمل فؤاد حديثه قائلاً: جار الآن الاتفاق علي شراء حق أفلام جديدة لعرضها بالقناة بالإضافة إلي حصولنا علي حوالي 60 فيلما سقطت حقوق ماليكها بعد مرور أكثر من خمسين عاما عليها لكبار النجوم القدامي منهم إسماعيل ياسين وأحمد رمزي وعماد حمدي وكمال الشناوي ونجيب الريحاني وعلي الكسار وغيرهم ويؤكد فؤاد علي وجود مشاكل في صعوبة الحصول علي تصاريح للتصوير في الشوارع والمناطق الأثرية بسبب تعنت وزارات الداخلية والآثار والسياحة وتضيف المخرجة إيمان الشرقاوي أن برنامجها «سكرين» يختص بتحليل الأفلام من خلال صناعها والنقاد و«كلوز أب» تقديم إنجي علي يستضيف كبار النجوم للحديث عن حياتهم الإنسانية وتم إجراء حوارات مع شريف رمزي ونجلاء بدر وتامر هجرس.
وتشير المعدة مني عمر إلى أن برنامجها «داخلي وخارجي» يناقش القضايا الموجودة في الواقع وكيفية تناول السينما لها مثل البطالة والعنوسة والتحرش.
وتوضح المذيعة اسماء يوسف أنها تقدم برنامج «لوكيشن» يتحدث عن مواقع التصوير الخارجية للأفلام وتضيف المعدة مروة حربي أنا سعيدة جداً بالتطوير الذي تشهده القناة وخروجنا للشارع ومعرفة اراء الناس في الأفلام من خلال برنامجي «اكشن» و«داخلي وخارجي».
وتؤكد سماح مصطفي منسق عام قناة نايل سينما أن هناك منافسة قوية القناة وأن أغلبهم من الشباب ولديهم الحلم بالتغيير للأفضل وهذا يصب في صالح المشاهد والحركة الفنية.