رغم أن مساحة دورها قصيرة فى «جراند أوتيل» .. ندى موسي : خفت من آمال جداً وقررت أعتز

03/07/2016 - 10:02:30

عدسة : نادر عبده عدسة : نادر عبده

حوار : نانسي عبد المنعم

الفنانة الشابة ندي موسي تخوض دراما رمضان هذا العام بمسلسل جراند اوتيل والذى اختارته من بين العديد من الأعمال بالرغم من ان مساحة دورها فى المسلسل ليست كبيرة لكن ايمانها بالكيف وليس الكم جعلها تقررأن يكون هذا العمل أوتيل هو العمل الذى ستبدأ به مرحلة فنية جديدة ندى تنتظر ردود أفعال الجمهور على دورها فى جراند اوتيل وعلى فيلمها الجديد الذى تخوض به أول بطولة سينمائية لها الكواكب حاورت ندى وتعرفت منها على كواليس عملها الدرامي الوحيد في رمضان
ماذا عن مسلسل جراند أوتيل؟
أقول أنا محظوظة جدا بعملي فى مسلسل محترم ومهم مثل جراند أوتيل الذي يعتبر ثانى عمل أشارك فيه من تأليف الكاتب المتميز الذى اعشق كتاباته لأنها قريبة من القلب تامر حبيب وثالث عمل لى أيضا مع المخرج محمد شاكر خضير بعد برنامج خطوات الشيطان ومسلسل طريقى العام الماضى والذى بدأت بعده مرحلة فنية جديدة
لماذا أخترت جراند أوتيل لتشاركى فيه فى رمضان هذا العام من بين الأعمال التى عرضت عليك ؟
بالفعل عرض علي أكثر من عمل ولكنى كنت أبحث عن الاختلاف وعن الدور الذى يمثل لى تحدىا فنىا جديدا بالنسبة لى ووجدت كل ذلك فى جراند اوتيل لأنه مسلسل مختلف عن معظم الاعمال الفنية الموجودة على الساحة الدرامية تدور أحداثه فى فترة الخمسينيات حول جريمة قتل تحدث فى احد الأوتيلات والجميل فى العمل أن المشاهد سيجد فية الدراما والإثارة والرومانسية وهذا أكثر شىء شجعنى للمشاركة فيه.
ما الذى جذبك لشخصية آمال فى المسلسل ؟
أولا أنا أعشق هذة الفترة وأرى ان لها سحرا خاصا وشخصيا آمال رغم أن مساحتها فى المسلسل ليست كبيرة إلا أنها مؤثرة جداً فى الأحداث وهذا اهم ما يميز كتابة تامر حبيب فكل شخصية فى أعماله يكون لها تاثير على الأحداث حتى من يقوموا بمشهد واحد.
هل ترىن شخصية آمال فى المسلسل تحدىا جديدا بالنسبة لك؟
هذا صحيح لأننى لأول مرة أقوم بشخصية الفتاة المسيطرة ورثت حب السيطرة عن والدتها الفنانة أنوشكا التى سعدت بالعمل معها جداً وستظل الشخصية على هذا النحو الى أن تحدث لها خمسة تحولات فى حياتها لا أحرقها للجمهور ولكن الشخصية مليئة بالتمثيل و الانفعالات ولذلك كنت خائفة جداً منها فى البداية وعندما قرأتها قلت للمخرج محمد شاكر إننى سأعتذر عنها لأنها صعبة ولكنه أصرو شجعنى على مذاكرة الشخصية وقبول التحدى.
يشارك فى المسلسل بعض نجوم مسلسل طريقى كيف وجدت العمل معهم فى جراند أوتيل ؟
سعيدة جدا بمشاركتى معهم بدءا بالفنانة الكبيرة سوسن بدر التى تعلمت منها دروسا كثيرة على المستوى الانسانى و الفنى بالاضافة الى محمد ممدوح و محمد حاتم وهما زملاء تكونت بيننا صداقة كبيرة و أصبحنا نتفاءل بالعمل معا ولا أريد أن انسي باقى النجوم فى المسلسل على رأسهم عمرو يوسف الذى استمتعت جداً بالعمل معه وأمينة خليل ودينا الشربينى والفنانة شيرين والفنانة الكبيرة رجاء الجداوى الذين يطلون فى هذا العمل بإطلالة جديدة تماما عليهم.
كيف وجدت التعامل مع فكرة ورشة الكتابة التي يرأسها السيناريست تامر حبيب؟
تعاملت معها فى مسلسل طريقى وكانت ناجحه جدا وأرى أنه لا يوجد فى العالم كلمة أنا فقط فمن الجائز جدا أن نعمل كفريق عمل كل منا يقدم وجهة نظره، فى العمل ونتفق فى النهاية على الطريق التى سيسير فيها كل المشاركين فى الكتابة لنصل فى النهاية بخلاصة كل وجهات النظر و كل ذلك يصب فى النهاية لمصلحة العمل وفى الحقيقة تامر حبيب من الكتاب البسطاء جداً الذين يعطون الفرصة لمن أمامهم التعبير عن آرائهم فى العمل دون إقصاء لرأى أحد إيماناً منه بأن العمل الفنى الناجح هو عمل جماعى وليس فردىا ..
كيف ترىن موقع جراند أوتيل من المنافسة الرمضانية ؟
أرى أن كل عمل درامى له جمهوره وانا سعيدة جداً بهذه المنافسة الدرامية الشريفة والشرسة فى نفس الوقت لأن كل ذلك ينصب فى النهاية لصالح الدراما المصرية والمشاهد الذى سيجد كل أنواع من الدراما وبالنسبة لجراند أوتيل الحمد لله حتى الآن ردود الأفعال التى جاءتنى عن المسلسل بشكل عام فاقت كل توقعاتى.
المسلسل هو فى الأصل إسبانى وقدم فى أكثر من بلد مثل البرازيل و اليابان كيف تجدىن نقل الأعمال الغربية الى عربية خاصة فى الدراما ؟
الأعمال الفنية التى تقدم فى السينما او التليفزيون عبارة عن تيمة قدمت من قبل أكثر من مرة ولكن تتم معالجتها بأكثر من معالجة وبالنسبة لجراند أوتيل هو فى الأصل إسبانى كما ذكرت وقدم فى أكثر من بلد وأخذه الكاتب تامر حبيب وعالجه بالشكل الذى يتناسب مع مجتمعنا وعاداتنا وعقائدنا لأن النسخ الغربية تحتوى على أفكار لا يمكن أن تقدم فى أعمالنا .
هل صحيح انك تعيشين بالشخصية التى تؤديها فى العمل لدرجة أنك تنعزلىن لفترة حتى تستطيعي التخلص منها بعد انتهاء العمل ؟
هذا صحيح وتعرضت لأزمة نفسية بعد مسلسل طريقى بسبب تأثرى بشخصية ليلى وتعاطفى معها بشكل كبير ظللت شهوراً طويلة حتى استطعت الخروج من هذة الأزمة ولكن من كثرة حبى للشخصيات التى أؤديها فى الأعمال أعانى عندما أعود لحياتى الطبيعية كثيراً حتي أحاول تغيير هذا السلوك فى أعمالى الجديدة حتى لا أتعرض لأزمة جديدة .
البعض أثنى على تصوير المسلسل فى أسوان كنوع من المساندة لإظهار جمال مصر وتشجيع السياحة؟
أنا أشكر تامر حبيب ومحمد شاكر على هذه الفكرة لأننا قضينا شهرا كاملا هناك كانت من اجمل أيام التصوير واستمتعنا بالمناظر الخلابة وبأهل أسوان الطيبين وأعتقد أن هذا دور كل صناع الفن بأن يظهروا أفكارهم مع حرصهم على اظهار جمال بلدنا مثلما يفعلون فى الخارج وجلبوا كثيرا من السياحة لبلدهم عن طريق الفن وأرى أنه لا يصح ان نشوه صورة بلدنا ومجتمعنا بحجة الواقعية .
هل صحيح أنك اعتذرت عن مسلسل ونوس مع الفنان يحيي الفخرانى من أجل جراند أوتيل ؟
بالفعل كنت مرشحة للمسلسل وكنت سعيدة جدا بهذا الترشيح مع الأسف مواعيد تصوير العملين كانت غير متوافقة تماما ولذلك اعتذرت وشعرت بالضيق لأن الفنان يحيي الفخرانى يحتل مكانة انسانية وفنية كبيرة جداً عندي .
كيف ترىن مستوى الدراما هذا العام ؟
فى أفضل حالاتها فى الموضوعات والإخراج و التصوير والأجيال الفنية كلها تتنافس بشرف ورقى واتمنى ان تنال جميع الأعمال النجاح لأنه لا يوجد عمل فنى يخرج للنور إلا وقد بذل كل فريق عمله جهدا كبيرا فيه .
ما الأعمال الدرامية التى تحرصين على متابعتها الى جانب جراند أوتيل ؟
مأمون وشركاه و نيللي وشريهان لأنى أعشق الكوميديا .
وماذا عن مسلسل هبة رجل الغراب؟
بالتأكيد أنا أتمنى النجاح لكل فريق المسلسل الجديد ولكنى بالفعل أشعر بالضيق جداً لأن نجاح المسلسل سرق من صناعه الأساسيين الذين تعبوا جدا فيه ونجحوا فى أن يكون للمسلسل جماهيرية كبيرة لم تكن متوقعة .
ماذا عن الفيلم الذى انتهيت منه ؟
هو فيلم كوميدى قام بكتابته وبطولته أحمد فهمى واخراج معتز التونى ويعتبر اول بطولة سينمائية لى وأنا سعيدة به جداً لأننى اخوض الكوميديا لاول مرة ولكن ليس الكوميديا الفارس ولكن كوميديا موقف ويشاركنى البطولة فيه أبطال مسرح مصر ومن المقرر عرضه فى اجازة عيد الأضحى المبارك حتى الآن لم يتم تحديد الاسم النهائى له .
ما خططك للمرحلة القادمة؟
هذه المرحلة انتظر رد فعل الجمهور على جراند أوتيل وعلى الفيلم الجديد عندما بعد عرضه وأستعد للسفر لأمريكا كى التحق بأحد كورسات التمثيل هناك ايماناً منى بضرورة اهتمام الفنان بتطوير أدواته.
من أكثر الشخصيات التى اثرت فيك فنيا بشكل كبير؟
أكثر من شخصية أولهم الفنان محمد صبحي الذى شجعنى جدا فى بداياتى وشبهنى بالفنانة العالمية جوليا روبرتس التى هى نجمتى المفضلة وأتمني الوصول للعالمية ان شاء الله وكذلك الفنان يحيي الفخرانى الذى أثنى على أدائي فى دهشة واتصل بى كنت خارج مصر وقال لى جملة ومازلت أذكرها حتى الآن جعلتنى أرقص فى الشارع قال لى ( تمثيل ايه اللى عايزه تتعلميه دانتى تعلمينا كلنا التمثيل ) فتخيلي عندما يقول لك فنان بحجم الدكتور يحيي الفخرانى هذا الكلام ماذا سيكون شعورك؟!.



آخر الأخبار