بالزبادى .. جمالك مش عادى

30/06/2016 - 12:27:43

حواء

يعد الزبادى من أهم مفردات مائدة شهر رمضان حيث يدخل فى العديد من الأكلات الشهية كما انه ضرورى فى وجبة السحور ولا تتوقف فوائدة على صحة الجسم بل تمتد إلى عالم التجميل وإتقاص الوزن فى السطور التالية نقدم لك بعض استخدامات الزبادى فى الصحة والجمال .


تخفيف الوزن :


الزبادى من الأطعمة الخفيفة الغنية بالكالسيوم والفيتامينات كما أنه يحتوى على بكتريا خاصة تساعد على تعزيز عملية الحرق ما يساعد على إنقاص الوزن بسهولة .


سهولة الهضم :


يحتوى على العديد من البكتريا المفيدة التى تساعد على سهولة الهضم وعمل الجهاز الهضمى بشكل عام وينصح به لمرضى الإمساك وسوء الهضم والاضطرابات المعدية .


تخفيض الكوليسترول :


يساعد الزبادى على تخفيض الزوليسترول فى الجسم عن طريق على تقليل تكوينة فى الكبد ما يساعد على تقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية كما أنه مفيد جداً لمرضى السكر .


ماسك للبشرة :


من أروع الماسكات المغذية للبشرة ذلك الذى يكون الزبادى أحد عناصرة فهو مفيد لكل أنواع البشرة وتعززه إضافة عنر آخر له فلو أضفنا له بعضاً من قطرات الليمون فهو ماسك للبشرة الدهنية ، ولو أضفنا إلية العسل فهو ماسك مفيد للبشرة العادية ، وبإضافة ملعقتين من زيت الزيتون فهو ماسك سحرى للبشرة الجافة .


لجمال الشعر :


الزبادى غنى بالعديد من الفيتامينات منها الزنك وحمض اللبنيسك والكالسيوم اللذين يعززان نمو الشعر ويقللان من القشرة التى تشوهه كما أنه مفيد فى علاج تأخر نموه وظهورة بشكل غير صحى كما أنه علاج فعال للشعر الجاف .


سحور مشبع :


الزبادى يعد وجبة متكاملة تعمل على تعزيز الشعور بالشبع نظراً لما يحتويه من الفيتامينات التى تعمل على الإحساس بالشبع لذا فإنه أساسى فى وجبة السحور .