يا ساحرة القلب بعيونك

18/09/2014 - 10:10:44

صوره ارشيفيه صوره ارشيفيه

كتبت – حنان هزاع

هى مفتاح خزائن القلوب وفاضحة أسرار النفوس, تهمس فلا تخطئها أذن وتتلفت فتثير العقول.. إنها العيون عنوان الجمال وبرواز الحسن الذي تسعي إليه كل امرأة لإظهار جمالها أو إخفاء سنها, ولأنها منطقة شديدة الحساسية فقد يصيبها الاسمرار واللون الداكن أو قد تعاني الانتفاخ فى بعض الاحيان.


لذا نقدم لك هنا العديد من النصائح التى تفيد كل سيدة أو فتاة في الحصول على عيون براقة متألقة.


زيت اللوز وانتفاخات أسفل العين


للحصول على عيون متألقة وجميلة قومى بعمل تدليك يومى لمحيط العين بقليل من زيت اللوز, فهو مفيد ومناسب جدا لهذه المنقطة الحساسة, واتركى الزيت ليتشربه الجلد بشكل جيد ثم امسحيه بقطنة مبللة بالماء الدافئ ومررى أخرى مبللة بماء الورد الذي يعمل على تفتيحها بشكل جيد ولا يسبب جفافها.


وإذا كنت تعانين من أى انتفاخات فى هذه المنطقة, يخلصك منها عمل كمادات دافئة بأكياس الشاى على كل عين واحدة, واتركيها لمدة ربع ساعة على الأقل فذلك كفيل بإخفاء أى اتنفاخات فى العين.


القرع والعسل للهالات السوداء


للتخلص من الهالات السوداء حول العين, احضرى شريحتين من ثمرة قرع العسل واغمسيهما  في كوب من الماء حتى تصبحا لينتين, ثم اهرسيهما مع ملعقة من العسل الأبيض وجهزي قطعة من الشاش وضعيها على عينيك, ثم ضعي الخليط المعد واسترخي لمدة 20 إلى 30 دقيقة, ثم اغسلي عينيك بعدها بماء فاتر لتحصلي على عيون بدون هالات سوداء.


  شرائح البطاطس لتفتيح محيط العين


تعتبر البطاطس من أفضل المواد الطبيعية لعلاج اسمرار محيط العين الذي يشوه عينيك و جمالها، لاحتوائها على إنزيم مفتح للون البشرة بشكل جيد, كما أن كمية كافية من النشا  تعمل على تنعيم البشرة أيضا, ولعمل الماسك قطعي البطاطس إلى شرائح رفيعة وضعيها على عينيك لمدة 20 دقيقة فهى كفيلة بتفتيح اللون وتنعيم البشرة.


إزالة تجاعيد محيط الجفون


للتخلص من التجاعيد الرفيعة في محيط الجفون قومى بعمل تدليك دورى لهذه المنطقة, وذلك عن طريق زيت العنب أو الأفوكادو أو الليمون فكلها تفيد هذه المنطقة بشكل جيد, وإليك أفضل طرق عمل مساج جيد لمنطقة الجفون:


1- اغلقي عينيك جيدا ثم ثبتي أطراف أصابعك أسفل عظمة الحاجب مع شد البشرة وحركيها بلطف فى حدود هذه المنطقة.


2- دلكي بطرف سبابتك المنطقة المحيطة بالعين لمدة دقيقة واحدة.


3- باستخدام الإبهام اضغطي على البشرة فى منطقة الأجزاء الداخلية من جفن العين, مع عمل مساج فى حركات دائرية تبدأ من الداخل وإلى الخارج.


4- عند تدليك داير العين ابدئ التدليك بلطف وخفة من أعلى ثم انتقلي إلى أسفل العين حتى الوصول إلى عظمة الأنف.


5- اضغطي بإبهامك على جانبي عظمة الأنف لدقائق.


6- دلكي براحة يدك منطقة الحاجب فى اتجاه الأسفل حتى تصلى إلى بداية قوس الجفن ثم للخارج واستمري فى التدليك الخفيف لهذه المنطقة لمدة دقيقة واحدة على الأقل