مكتب كمبيوتر.. عملي ومريح

18/09/2014 - 10:08:54

صوره ارشيفيه صوره ارشيفيه

كتبت – د. عبير بشر

مع قرب بدء العام الدراسى تستعد كل البيوت لاعاده ترتيب أوضاعها من أجل راحه أبنائها ، خلال هذه الصفحات نقدم نماذج لمجموعه من ترابيزات الكمبيوتر المناسبه لكل الاعمار و طرق وضعها لتساعد الابنلء على الجلوس فى وضع صحى و صحيح لمنع تقوس الظهر ووضع فقرات الرقبه فى وضعها الامن ..


بداية احسني اختيار المكتب المريح بما لا يؤثر على أدائك للعمل أو أداء ابنك وواجباته ويجعل حياته أسهل وغرفته منظمة، ويجنبك التعثر فى وصلات الكهرباء وكابلات الطابعة.


ولاختيار مكان وضع الكمبيوتر سواء فى غرفة نوم الابن أو غرفة المكتب أو المعيشة ألقى نظرة سريعة على الغرفة, وتأكدي أن المساحة المتاحة توفرسهولة التوصيل والقرب من منافذ الكهرباء والإنترنت, مع عدم تغطية أى فتحات تهوية بالغرفة أو ممرات الحركة أو فتحات التكييف, وعقب تحديد المكان الملائم، ارفعى مقاسات المكان لتحديد حجم المكتب المناسب.


حددى الأجهزة التي ستضعينها على سطح المكتب، وما إذا كنت ستضعين لوحة الأحرف والطابعة والشاشة والفأرة على نفس مستوى سطح المكتب لأن ذلك سيؤثر على اختيارك.


 حددى كذلك ما إذا كنت ستستخدمين نفس المكتب فى الكتابة أو ستحتاجين إلى مساحات إضافية، وهنا فكرى في مكتب مصمم على شكل حرف "L", وإذا لم تكن لديك المساحة الملائمة يمكنك شراء مكتب يحوى العديد من الأرفف حتى تضعى الطابعة أسفل مستوى سطح المكتب لتوفير مساحة.


يجب أن تقررى مبكرا ما إذا كنت بحاجة إلى وحدات إضافية لتخزين الكتب أو مستلزمات الكمبيوتر والأقراص المدمجة من خلال وحدات ملحقة بأدراج أو خزائن لمزيد من فرص التخزين.


اختارى التصميم الذى يستهويك واللون المحبب لك والذى يتماشى مع ديكورات الغرفة، مهما تنوعت الخامات ما بين خشب أو معدن أو سطح مكتب من الزجاج