وزير السياحة يستقبل السفير الفرنسى لبحث تعزيز سبل التعاون بين مصر وفرنسا فى المجال السياحى

27/06/2016 - 8:42:06

يحيى راشد وزير السياحة يحيى راشد وزير السياحة

كتب - خالد ناجح

استقبل اليوم السيد يحيى راشد وزير السياحة السفير فيليب كوست سفير فرنسا لدى مصر وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال السياحة حيث استهل وزير السياحة اللقاء بالتأكيد على العلاقات التاريخية بين مصر وفرنسا مشيرا إلى شغف المواطن الفرنسى بزيارة مصر.


ومن جانبه أشار السفير الفرنسى إلى رغبة الكثير من المواطنين الفرنسيين فى زيارة مصر، مؤكدا وأوضح الوزير أن الوزارة بصدد الإعداد لحملة ترويجية شاملة تستهدف شركاء المهنة فى فرنسا، كما سيتم دعوة إعلاميين ومشاهير فرنسيين من مجالات مختلفة لزيارة مصر ونقل صورة حقيقية وإيجابية عن مصر، مشيرا إلى أن الحملة الترويجية سوف تعتمد بشكل كبير على التسويق الإلكترونى والمدونين لنقل الخبرات الإيجابية بما يدفع بمزيد من الحركة السياحية إلى مصر.


كما أوضح الوزير قيامه بالتواصل مع سفير مصر بفرنسا لتحفيز شركاء المهنة فى فرنسا والشركات الفرنسية للعمل بشكل أكبر مع المقصد المصرى.


وقد طلب السفير الفرنسى تسيير خط مباشر من باريس إلى شرم الشيخ، حيث أوضح الوزير أنه يتم حاليا دراسة إمكانية تسيير خطوط طيران مباشرة ليس فقط من باريس إلى شرم الشيخ ولكن من مدن فرنسية أخرى مثل ليون ومارسيليا، مؤكدا على رغبته فى تعزيز المزيد من التعاون مع مصر والسعى لدى السلطات الفرنسية للتخفيف من تحذيرات السفر لمصر.