بالصور .. سركيس يفتتح ملتقى الفنون التشكيلية الاول لفنانى الخط العربى والفنون بقصر ثقافة طنطا

26/06/2016 - 8:39:58

افتتح مساء السبت الموافق 25 من الشهر الجارى جابر سركيس مدير عام ثقافة الغربية ملتقى الفنون التشكيلية الاول لنخبة من الفنانين فى مدرسة الخطوط العربية والفنانين التشكيلين بقصر ثقافة طنطا ، قالت نجلاء نصر مديرة القصر ان المعرض ضم حوالى 70 لوحة لاكثر من 25 فنان تشكيلى من مختلف محافظات مصر كما اكدت " نصر " فى تصريح لها ان الملتقى تضمن اعمال فنية من الفحم ورسم الزيت والبورترية والحفر على النحاس وعدد من لوحات الخط العربى والخط الكوفى كما قام بتنظيم الملتقى الفنان احمد عبد الشافى بالتعاون مع الفنان التشكيلى محمود ممدوح مسئول الفنون التشكيلية بالقصر  .


ومن جانبها اعرب " سركيس " عن سعادتة و اعجابة بفكرة جمع العديد من الفنانين التشكيلين الشباب على مستوى الجمهورية كما انة مثل إضافة جيدة ومميزة للحركة الفنية التشكيلية بالغربية مضيفا أن الفنانين الشباب شرف رائع للحركة الفنية بمصر


حضر فعاليات الملتقى الفنان التشكيلى نبيل نسيم وا. محمد المغربى نائب رئيس تحرير جريدة الاهرام وا. على الباجورى استاذ الخط العربى بمدرسة الخطوط العربية بالغربية والفنان التشكيلى كمال قنديل رئيس قسم الفنون التشكيلية بثقافة الغربية وعدد كبير من رجال الفن والثقافة والاعلام .


جاء ذلك تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة ود. سيد خطاب رئيس مجلس ادارة هيئة قصور الثقافة وا. احمد درويش وكيل وزارة الثقافة لاقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى .