بعد رفض وزارة السياحة الشعار السابق .. تغيير شعار المبادرة العربية الي « في حب مصر »

23/06/2016 - 12:31:51

كتب - خالد ناجح

صرحت أميمة الحسينى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة بأن وزارة السياحة نفت أن يكون لها علاقه بأية مسميات أو شعارات للمبادرة العربية لتشجيع السياحة ، و تؤكد أن هذه المبادره صادرة عن القطاع الخاص، و دور وزارة السياحة الأصيل باعتبارها الجهة المسئولة عن السياحة ونموها وتنشيطها دعم مبادرات القطاع الخاص وجهوده في تنشيط السياحة ، إلا أنها تؤكد رفضها لمسمي هذه المبادرة لمساسها بإسم مصر وصورتها بالخارج و هو ما ترفضه الوزارة جملة و تفصيلا.


و دعت وزارة السياحة الشركات القائمة بأية مبادرات ضرورة مراعاة مسميات المبادرات وطالبت بتغيير مسميات المبادرات التي تؤثر سلبا علي صورة مصر حيث أن مصر تتمتع بقيمة رفيعة ولابد من الحفاظ على هذه القيمة وإعلاءها.


كما أكدت أميمة الحسيني المتحدث الرسمي لوزارة السياحة أن الشعار الذي تضمنته مبادرة السياحة العربية مرفوض بالرغم من أنه لم يكن القصد منه التقليل من الصورة الذهنية لمصر خاصة بالأسواق العربية حيث يحظي النتج السياحى المصرى بحب واحترام جميع الأشقاء العرب ، مضيفة أن وزير السياحة يحيي راشد طالب القائمين علي الحملة بضرورة تغيير هذا الشعار وإستبداله بشعار آخر للحملة يتماشي مع قوة مصر السياحية وإمكانياتها المتميزة والفريدة.


وكان الوزير قد أكد خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق مبادرة السياحة العربية على دعم الوزارة لأي مبادرة تخدم صناعة السياحة وتساند جهود مصر لاستعادة الحركة السياحية. ومشيرا الي أن السياحة المصرية قوية رغم أي ازمة تواجهها وتستمد قوتها من قوة مصر الإقليمية والدولية.


كما أوضح راشد أن الدعاية السياحية لمصر تتم بكبرياء ،كما تستند الي المصالح المشتركة بين السياحة المصرية وشركائها الدوليين موضحا أن هناك أصدقاء لمصر في مختلف دول العالم حريصون علي مساندة جهودها لاستعادة الحركة السياحية.


وطالب راشد بضرورة تغيير شعار الحملة فورا واستبداله بآخر يظهر ترحيب مصر بالأشقاء العرب وتوفير كافة السبل لراحتهم مع التركيز علي الروابط القوية لمصر حاليا مع جميع الأشقاء العرب علي كافة المستويات والإستفادة بدعم القادة العرب لمصر ودعوتهم لشعوبهم لزيارتها.


ومن جانبه أكد السيد محمد رضا مدير عام شركة لاكي تورز للسياحة أنه تم تغيير شعار حملة السياحة العربية الي " في حب مصر " ، ومشيرا الي أن الشعار الأول لم يكن شعار نهائيا للحملة بجانب أنه شعار تسويقي.


وأضاف السيد أشرف شيحة منسق حملة السياحة العربية ورئيس شركة الطيار أن الحملة تستهدف شرائح جديدة من السائحين العرب مع التركيز علي الأجانب المقيمين بدول الخليج وعددهم يتجاوز ١٥ مليون ، مشيرا الي وجود شرائح سعرية مختلفة لزيارة مصر أقلها يعد أضعاف ما تباع به البرامج في كافة الاسواق الأخري.