راشد يعقد لقاءات مهنية و إعلامية خلال زيارته الترويجية بالعاصمة الالمانية برلين

21/06/2016 - 2:37:59

يحيى راشد وزير السياحة يحيى راشد وزير السياحة

كتب - خالد ناجح

أجرى يحيي راشد وزير السياحة عددا من اللقاءات المهنية و الاعلامية في برلين و ذلك فى إطار زيارته الترويجية لالمانيا، وقد رافق الوزير خلال الزيارة عدد من ممثلى الفنادق وشركات السياحة و الطيران المصرية و انضم إليهم السفير بدر عبد العاطي،سفير مصر لدي المانيا .


و قد التقى الوزير شركات tropo و jt و lmx و unister  و tui و ferien tourisik و شركات طيران سن إكسبريس و اير برلين و اير جرمانيا حيث ناقش الوزير خلال لقاءاتة أهمية التسويق و الحجز الالكترونى و تغيير آليات السوق مما يستدعي مواكبة الاستراتيجيات التسويقية للتكنولوجيا الحديثة .


كما لفت الوزير الى أهمية شرم الشيخ كمصدر مصرى متفرد داعيا الشركات الالمانية الي  البدء في تسيير رحلات إليها و لا سيما في ضوء رفع الحظر الذي تبنتة الحكومة الالمانية الشهر الماضي ،داعيا منظمى الرحلات و شركات الطيران الي تقديم مقترحات في هذا الصدد خلال الأسبوع القادم ، علي أن يتم دراستها من الجانب المصري ، و العمل علي تذليل العقبات من خلال القطاعين الحكومى و الخاص و التنسيق مع الجهات المختصة في هذا الشأن


و من جانبها، رحبت الشركات بهذه المبادره مؤكدة علي أهمية السوق السياحي المصرى بالنسبة للألمان، ووعدت في البدء الفورى لإعداد هذه المقترحات ،كما طالبت بإمكانية النظر في تخفيض رسوم الخدمات الارضية و رسوم الهبوط في المطارات المصرية.


كما تطرقت المناقشات الي ضرورة الاهتمام بالطيران المنتظم الي جانب الطيران العارض، لإتاحة أكبر فرص لزيادة الأعداد من السوق الألماني.


و أوضح راشد أن القطاع السياحي المصرى يطرق أبواب عديدة و غير تقليدية لاستعادة الحركة الوافدة مشيرا إلي الاستمرار في دعم برامج الشارتر حتي اول نوفمبر القادم .


و في مقابله اعلاميه مع مجلة FVW ، و هي من كبريات المجلات المهنية المتخصصة في ألمانيا،  أكد راشد علي أن الإرهاب ينال من الجميع علي حد السواء و انه ليس مقتصرعلي مصر ، مؤكدا علي أن  السياحة هي العمود الاقتصادى و الاجتماعى الذي ترتكز عليه الدول و الشعوب ،قائلا إنه لا يجب خلط السياحة بالسياسة، و توفير حرية الحركه للسائحين باعتبارها حق أساسي يجب أن يتاح للجميع.


هذا و يستأنف راشد اليوم اجتماعاتة في العاصمة الألمانية بلقاء وزير الدوله للمالية و مقابلة أعضاء من البرلمان الالماني"البودستانج".