وزير السياحة يبحث مع وفد أسبانى والبابا تواضروس سبل دعم منتج رحلة العائلة المقدسة

19/06/2016 - 3:07:29

يحيى راشد وزير السياحة يحيى راشد وزير السياحة

كتب - خالد ناجح

استقبل البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى المقر البابوى بدير الانبا بيشوى بوادى النطرون، يحيى راشد، وزير السياحة، والدوق خافير دون خوان مدير متحف سلفادور ووفد أسبانى رفيع المستوى، وذلك بحضور نادر جرجس عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية وعدد من قيادات الوزارة وهيئة تنشيط السياحة.


     بحث الوزير خلال الزيارة سبل التعاون للترويج لمنتج رحلة العائلة المقدسة والتى تحرص الوزارة من خلالها على ابراز تنوع المنتج السياحى المصرى.


أكد الوزير على هامش المؤتمر الصحفى الذى عُقد على هامش الزيارة أن قداسة البابا أبدى إهتمام بالغ بهذه الزيارة ورشح مجموعة من الاماكن بمسار العائلة المقدسة لوضع التمثال، لافتا إلى أن إستقبال البابا كان دافئاً ويعبر عن تلاحم وطنى.


وأشار الوزير إلى أنه سيتم تطوير الاماكن الدينية لتتناسب مع مستوى المسار، لافتا إلى أن إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة يصب فى صالح السياحة الدينية وكذلك الثقافية.


وأردف راشد أنه سيتم وضع جدول وبرنامج لرحلة مسار العائلة المقدسة من خلال لجنة سيتم تشكيلها من مختلف الجهات المعنية.


ومن جانبه أشار الدوق خافير دون خوان أن مصر أرض السلام ومهد الاديان وأن العمل مع الجانب المصرى يستهدف أحياء رحلة مسار العائلة المقدسة التى أمضت فى مصر ثلاث سنوات ونصف.


    وتأتى تلك الزيارة فى إطار إهداء مصر تمثال اصلى يصل وزنه 1000كجم من صنع سلفادور دالى ويمثل القديس المعروف سان جورج عرفانا بدور مصر ام الحضارات و أرض السلام والتي على مر التاريخ حمت العالم من خطر الجماعات الهمجية وهى الرسالة التى مازالت تتبناها مصر حتى اليوم وسوف يتفضل البابا باختيار المكان المناسب الذي يوضع به التمثال.


يذكر أن زيارة الوفد تستغرق 5 أيام يزور خلالها الوفد الاماكن الاثرية والسياحية بالقاهرة والجيزة.