أشهرها.. حك الأنف والأذن .. للحب الكاذب .. علامات ومؤشرات

16/06/2016 - 8:58:53

كتبت - هدى إسماعيل

فراسة المرأة قد تخونها أحيانا عندما تقع فى الحب، فلا تستطيع أن تفرق بين الشاب الصادق فى حبه وبين من لا يريد سوى التسلية ليختفى حين تأخذ العلاقة شكلا رسميا، ولكن ما بين حيل الشبان ووقوع الفتيات فى الحب لا نقول سوى "مراية الحب عامية".


محمد عامر - خبير التنمية البشرية - يقدم للفتيات علامات تمكنهن من التعرف على الشبان الكاذبين فى حبهم حتى تنجو من الفشل فى الحب.


- تجنب النظر المباشر في عيني الفتاة التى يتحدث معها وكأنه يخشى أن ينفضح كذبه - كما يُكثرالنظر جهة اليمين "ناحية الفص الأيمن من المخ والذي هو مركز التخيل" حيث إن الكذب يحتاج لإيجاد تفاصيل غير حقيقية أو خلق مواقف لم تحدث.   


- عادة ما يقوم الشخص الكاذب بلمس أذنه أو حك طرف أنفه أو وضع يده على فمه بشكل لا إرادي وتلقائي، كما أنه يفعل أشياء غير ضرورية أثناء كلامه كـ"ترتيب الكتب أو الأوراق


- تحريك أشياء من مكانها وإعادتها مرة أخرى لنفس المكان


 - النظر في الساعة، هز رجله بشكل سريع ومتكرر أو فرقعة أصابعه بعصبية".


- استخدام نبرات صوت منخفضة للغاية أو مرتفعة للغاية، وتكرار كلمات مثل "صدقني - والله - أنا". 


- الرجل الصادق الجاد لا يسعى إلى استعطاف من تتحدث معه، بينما يتعمد الكاذب ذلك باستخدام عبارات المجاملة وإظهار الاهتمام.


- يمكنك كشف خداع الرجل الذى يتلاعب بمشاعرك بملاحظة ظهور أحد المؤشرات السابقة وتغييرالموضوع، فإذا تغيرت حالته وزالت عنه تلك المؤشرات وأصبح أكثر هدوءا واسترسل معك في الموضوع الجديد هنا تأكدي أنه كان يخدعك.


- إذا لاحظت أحد تلك المؤشرات على من تحبين فاضغطي عليه بالسؤال عن تفاصيل أكثر وستجدين تضاربا في كلامه، ثم اسألي بعض الأشخاص عن ذلك الكلام، وواجهيه ببعض الحقائق التي تعرفينها وستلاحظين ارتباكه أكثر، وقتها لن يكون هناك مجال للشك في خداعه.